رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مجلس الوزراء يعلن عن تراجع أسعار بعض السلع الأساسية بالأسواق اليوم .. تعرف عليها

ارشيفية
ارشيفية

بالتزامن مع ترقب المواطنين لأسعار السلع الغذائية في الأسواق، تراجعت أسعار بعض السلع الأساسية بالأسواق اليوم الثلاثاء 9 يوليو 2024.

ومن المقرر أن هناك استقرار  في سعر السلع الأخرى، مقارنة بآخر تحديثات مسجلةوفق بيانات مركز معلومات مجلس الوزراء بشأن أسعار السلع الأساسية والغذائية.

أسعار السلع الأساسية بالأسواق اليوم الثلاثاء

ويرصد لكم موقعنا الإخباري أسعار السلع الأساسية بالأسواق اليوم الثلاثاء، وفقًا لبيان بوابة أسعار السلع المحلية والعالمية التابعة لمجلس الوزراء.


و سجل سعر كيلو الأرز المعبأ اليوم 33.62 جنيها، بينما تراجع سعر السكر المعبأ اليوم ليسجل 36.03 جنيه.
 

وسجل سعر الفول المعبأ اليوم: 52.23 جنيها للكيلو، بينما سجل سعر الدقيق المعبأ اليوم 25.41 جنيها للكيلو.
 

و تراجع متوسط سعر زيت عباد الشمس اليوم بقيمة 2 جنيها ليسجل 81.22 جنيه للتر، وسجل سعر العدس المعبأ اليوم 59.54 جنيه للكيلو، بينما سجلت أسعار المكرونة المعبأة اليوم 30.98 جنيه للكيلو.
 

سعر البيض اليوم

سجل سعر البيض البلدي: 5.7 جنيه.

سجل سعر البيض الأبيض: 5.48 جنيه.

سجل سعر البيض الأحمر: 5.51 جنيه.

 

ضبط الأسعار وخفض معدلات التضخم

ومن جانب آخر، أكد الدكتور مصطفى مدبولي؛ قائلاً:  إننا سنعمل مع المجموعة الوزارية الاقتصادية على مجموعة من الملفات على المدى القصير، وتتمثل في ضبط الأسعار، وخفض معدلات التضخم، وزيادة الاستثمارات المباشرة وغير المباشرة؛ والسعي بكل الجهود الممكنة لزيادة الموارد من العملة الأجنبية، وجاء ذلك خلال ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم أول اجتماع للحكومة الجديدة، بعد حلف اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، استهله بتقديم خالص الشكر للرئيس على منحه الثقة في تشكيل الحكومة الجديدة، متعهدا ببذل الحكومة قصارى جهدها؛ من أجل استكمال مسيرة التنمية التي بدأها الرئيس السيسى في مختلف أرجاء الجمهورية، وخلال الاجتماع، بدأ رئيس مجلس الوزراء حديثه بتقديم التهنئة للرئيس والحكومة وللشعب المصري العظيم؛ بمناسبة بدء العام الهجري الجديد، داعيا المولى عز وجل أن يعيده على مصر والمصريين بالخير والرخاء.

تم نسخ الرابط