رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

فى واقعة «الشيبي».. تغيب «حسين الشحات» عن حضور جلسة استئنافه على الحكم الصادر ضده

واقعة الشيبي والشحات
واقعة الشيبي والشحات
بعد حصدهما الذهبية والفضية.. صرف ساعة آبل وألف يورو مكافأة فورية للثنائي أحمد الجندي وسارة سمير

بدأت محكمة مستأنف جنح مدينة نصر، منذ قليل، نظر أولى جلسات استئناف حسين الشحات، لاعب النادي الأهلي، على حكم حبسه سنة مع إيقاف التنفيذ وحرمانه من صلاحيته لعضوية مجلس إدارة أي هيئة رياضية لمدة 5 سنوات، لاتهامه بسب وضرب لاعب بيراميدز «محمد الشيبي» على أرضية ستاد الدفاع الجوي خلال المباراة التي جمعت بين الفريقين، وشهدت الجلسة تغيب حسين الشحات ومحمد الشيبي، فيما حضر محامي كلا اللاعبين.

قضية حسين الشحات


وفى 30 مايو الماضى، قضت محكمة جنح مدينة نصر برئاسة المستشار محمد مبارك بالسجن سنة لنجم النادي الأهلي حسين الشحات مع إيقاف التنفيذ، وحرمانه من عضوية أي نادي رياضي لمدة 5 سنوات، وتغريمه مبلغ 100 ألف جنيه كتعويض مدني، لاتهامه بالتعدي على اللاعب المغربي محمد الشيبي، لاعب نادي بيراميدز، خلال المباراة التي جمعت الفريقين في إطار منافسات الدوري المصري لكرة القدم.


أكد المحامي أشرف عبدالعزيز، دفاع اللاعب حسين الشحات، أمام هيئة المحكمة أن تصرف موكله كان رد فعل على تصرفات واستفزازات اللاعب محمد الشيبي، مشيراً إلى أن الشيبي سبق وأهان النادي الأهلي وجمهوره حول العالم. وأضاف عبدالعزيز أن لديه ملايين التوكيلات من الجمهور لرفع دعوى قضائية ضد الشيبي.

واقعة الشيبي والشحات 


أمرت النيابة العامة بإحالة اللاعب حسين الشحات إلى المحكمة المختصة لمعاقبته على الاتهام الموجه إليه من اللاعب المغربي محمد الشيبي، والذي اتهمه بالتعدي عليه على أرضية استاد الدفاع الجوي خلال المباراة التي جمعت فريقي الأهلي وبيراميدز، وتم تحديد أولى جلسات المحاكمة يوم 18 أبريل الماضي.

وفقًا لتحريات المباحث، حدثت الواقعة في 23 يوليو الماضي في استاد الدفاع الجوي بالقاهرة، أثناء إقامة مباراة لكرة القدم جمعت فريقي بيراميدز والأهلي في بطولة الدوري الممتاز، واعتدى حسين الشحات على اللاعب محمد الشيبي وسبه بالأم أمام ملايين المشاهدين، واتهم «الشيبي» اللاعب حسين الشحات بالبلطجة والضرب والسب والقذف والإهانة والترويع، فضلاً عن التهديد بالإيذاء الجسدي، مما أدى إلى إيذاء نفسي وجسدي عقب نشر فيديوهات بشأن واقعة الصفع على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.


تاني سؤال بأي صفة موجود هناك؟ سمعنا أنك تبارك ليها علشان خطوبتها وقررت تعمل أغنية لتبارك لهما، لكن أين الأغنية يا حسام؟ لم نسمع سوى الرسائل الصوتية".

التحدث باسم شيرين

أكملت: "طلعت المتحدث الرسمي باسم شيرين بأمارة إيه؟ هل خطيبها موافق ولا مفيش خطيبها أصلاً؟ ما موضوع الرسائل الصوتية اللي تتسرب من هاتفك وأنت لا تعلم؟
لا بتشتغل معاها ولا خطيبها ومش صحاب. كنت في الاستديو ليه؟ بقالك خمس ست سنين بتصرف منين؟
"بتقول انك محترم؟ فيه راجل محترم يصور الست اللي منهارة؟ إيه يخلي راجل يجيب تليفون يصور واحدة وهي منهارة؟".
ولماذا اتهمت أخوها والشركة إنهم نصابين علشان أخدوا منها نسبة؟".
 

تم نسخ الرابط