رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مرض يبعد كهربا عن مباراة غزل المحلة.. والجهاز الطبي يتابع حالته لتحديد مصيره الفترة المقبلة

كهربا في المستشفى
كهربا في المستشفى

تعرض محمود عبد المنعم كهربا مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لوعكة صحية، مساء أمس السبت، أبعدته عن مباراة فريقه أمام غزل المحلة المقررة غدا الاثنين في الجولة الـ19 من مسابقة الدوري الممتاز.

وكان تعرض اللاعب لارتفاع مفاجئ في ضغط الدم، نُقل على أثره إلى المستشفى ليخرج بعدها بـ3 ساعات فقط، لكنه واصل شكواه من بعض الإرهاق والصداع.

ووفقا لما نشره موقع «العربية» نقلا عن موقع «Medical News Today» الطبي، يؤدي ارتفاع ضغط الدم أو انخفاضه إلى زيادة فرص إصابة الشخص بحالات صحية خطيرة، بينها السكتة الدماغية والنوبات القلبية وفشل القلب وأمراض الكلى، وفقا للعربية.

ويعد ارتفاع ضغط الدم من الأمراض الشائعة والخطيرة، التي لا تميز بين شخص وآخر، بحسب أعمارهم أو غيرها، فيطلق عليه الكثير من الأطباء «القاتل الصامت» لتسببه في الوفاة إذا لم يُعالج من البداية، ويتم متابعته جيدًا، خاصة إنه قد يُسبب احتمالات الإصابة بمشاكل صحية خطيرة، كالنوبة القلبية والسكتة الدماغية.

ومن الأعراض الذي يعاني منها مريض ارتفاع ضغط الدم، الصداع، والخمول، وزغللة العين، وعدم القدرة على أداء النشاط اليومي، وضيق في التنفس.

كما يعاني مريض ضغط الدم من زيادة ضربات القلب، والشعور بنغزات في القفص الصدري، ورعشة وتنميل في الأطراف، إضافة إلى جفاف الريق، والدوخة ونزيف من الأنف.

وحول مصير كهربا، يتابع الجهاز الطبي للأهلي، تطورات الحالة الصحية للاعب، للاطمئنان على استقرار حالته ومعرفة سبب تعرضه لتلك الوعكة الصحية، لتحديد موقفه من المشاركة مع الفريق في الفترة المقبلة.

يذكر أن كهربا شارك مع الأهلي في 20 مباراة منذ بداية الموسم الجاري، سجل خلالهم 6 أهداف وصنع هدفاً واحداً، ويعاني صانع ألعاب الفريق الأحمر من تذبذب في المستوى منذ عودته من الإيقاف لمدة شهر بداعي عدم الالتزام في الأهلي.

تم نسخ الرابط