رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

القبض على سيدة تدير كيانًا تعليميًا وهميًا في الإسكندرية

ارشيفية
ارشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من القبض على سيدة في الإسكندرية بتهمة إدارة كيان تعليمي وهمي بدون ترخيص، وذلك للنصب والاحتيال على المواطنين.

تفاصيل الواقعة

أكدت تحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة أن السيدة تدير كيانًا تعليميًا غير مرخص في منطقة سيدي جابر بالإسكندرية. كانت السيدة تقدم دورات تعليمية وشهادات دراسية مزيفة، مدعيةً أن هذه الشهادات تمكن حامليها من الحصول على وظائف في شركات ومؤسسات كبرى، وذلك مقابل مبالغ مالية.

العثور على  أوراق الدعاية الخاصة بالكيان

بعد تقنين الإجراءات، تم القبض على المتهمة، وضبطت بحوزتها العديد من الشهادات المزورة، وأكلاشيه، ونماذج امتحانات، وبيانات درجات للطلاب الدارسين، بالإضافة إلى مجموعة من أوراق الدعاية الخاصة بالكيان. كما تم ضبط جهاز حاسب آلي يحتوي على دلائل تؤكد نشاطها الإجرامي.

الإجراءات القانونية

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المتهمة، في إطار جهود وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين بقصد الاستيلاء على أموالهم.

القبض على صانعي محتوى اعتدوا على زميلهم في القاهرة

وفي سياق أخر، كشفت مباحث القاهرة عن تفاصيل ملابسات واقعة التعدي بالضرب على صانع محتوى على وسائل التواصل الاجتماعي في منطقة التجمع الأول، وضبط مرتكبي الواقعة.

 

تلقى قسم شرطة التجمع الأول بلاغًا من صانع محتوى على وسائل التواصل الاجتماعي، مقيم في دائرة القسم، يشكو من تعرضه للاعتداء بالسب والضرب من قبل شخصين آخرين، وهما أيضًا صانعي محتوى على وسائل التواصل الاجتماعي. الحادث وقع خلال تواجدهم في مناسبة خاصة بصديقة لهم، التي تعمل هي الأخرى صانعة محتوى، في منزلها الكائن بدائرة القسم.

ضبط الجناة واعترافهم بالواقعة

عقب تقنين الإجراءات، تمكنت الشرطة من ضبط مرتكبي الواقعة. اعترف الجناة بارتكابهم الواقعة بعد نشوب مشاجرة بينهم وبين المجني عليه أثناء المناسبة.

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المتهمين، وتستمر التحقيقات لمعرفة المزيد من التفاصيل حول الحادثة.

تم نسخ الرابط