رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

عقب تطبيق التشكيل الوزاري الجديد .. الدستور يحدد مهام رئيس الحكومة

ارشيفية
ارشيفية

عقب تطبيق التشكيل الوزاري الجديد، تبدأ الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي فى مباشرة عملها عقب أداء اليمين الدستورية، اليوم الأربعاء، أمام رئيس الجمهورية، وقد حدد الدستور مهام رئيس الحكومة فيما يلى:

مهام رئيس الحكومة

1- يصدر رئيس مجلس الوزراء اللوائح اللازمة لتنفيذ القوانين بما ليس فيه تعطيل، أو تعديل، أو إعفاء من تنفيذها، وله أن يفوض غيره فى إصدارها، إلا إذا حدد القانون من يصدر اللوائح اللازمة لتنفيذه، وذلك طبقا للمادة 170 من الدستور.

2- طبقا للمادة 171 من الدستور يصدر رئيس مجلس الوزراء القرارات اللازمة لإنشاء المرافق والمصالح العامة وتنظيمها، بعد موافقة مجلس الوزراء.

3- يصدر رئيس مجلس الوزراء لوائح الضبط، بعد موافقة مجلس الوزراء وذلك طبقا للمادة 172.

4- يقدم إلى مجلس النواب بيان بأسباب إعلان حالة الطوارئ التى يعلنها رئيس الجمهورية  بعد أخذ رأي مجلس الوزراء.

5- إذا قام مانع مؤقت يحول دون مباشرة رئيس الجمهورية لسلطاته، حل محله نائب رئيس الجمهورية أو رئيس مجلس الوزراء طبقا للمادة  160.
 

الدكتور محمد عبد اللطيف يُؤدي اليمين الدُستورية وزيرًا للتربية والتعليم والتعليم الفنى
 

ومن جانل آخر أدّى الدكتور محمد عبد اللطيف، اليوم الأربعاء ،اليمين الدستورية وزيرًا للتربية والتعليم والتعليم الفنى، أمام السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وذلك في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، التي شملت تغييرًا لعدد من الحقائب الوزارية.
 

وقد حصل الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على الدكتوراة من جامعة كارديف سيتي بالولايات المتحدة، ⁠كما حصل على الماجستير في تطوير التعليم من جامعة لورانس بالولايات المتحدة عام 2012.
وقد شغل الدكتور محمد عبد اللطيف عدة مناصب، حيث شغل منصب عضو مجلس إدارة شركة "فيوتشر إنترناشيونال" العاملة في مجال التعليم ومنصب المدير التنفيذي لمجموعة مدارس نرمين إسماعيل، كما شغل منصب العضو المنتدب لشركة "ادفنست إديوكيشن" لمعادلة شهادات المدارس الأمريكية.

تم نسخ الرابط