رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

موعد التقديم في مدارس المتفوقين ستيم 2024-2025 .. أعرف وقدم

ارشيفية
ارشيفية

السؤال عن موعد التقديم في مدارس المتفوقين ستيم 2024-2025 .. من أبرز المعلومات التي يبحث عنها كثير من أولياء الأمور والطلاب، من اجل التقديم لأبنائهم الذين حصلوا على مجاميع مرتفعة وتكاد تكون نهائية أو من مستوى رفيع في تلك المدارس الخاصة بالمتفوقين. 

ومن المقرر أن مدارس المتفوقين تهتم بالطالب من ناحية قدراتة العقلية أو الذهنية وتنميها، بالإضافة إلى تنمية المهارات العملية و النظرية لدى الطالب، وتؤهل للالتحاق بالكيات الععلمية و العملية التي يريد أن يتأهل إليها الطالب. 

موعد التقديم في مدارس المتفوقين ستيم 2024-2025

ومن جانبه أعلنت وزارة التربية والتعليم و التعليم الفني عن موعد التقديم في مدارس المتوفقين ستيم 2024-2025، بحيث يُتاح موعدج التقديم بدءًا من الأسبوع المقبل وذلك دون الكشف عن الموعد المحدد للتقديم بشكل نهائي.

 و أشارت التعليم إلى أن التقديم في مدارس المتفوقين ستيم 2024-2025، سيكون متاحًا داخل 22 مدرسة موزعة على محافظات الجمهورية .

موعد التقديم في مدارس المتفوقين ستيم 2024-2025

لينك التقديم في مدارس المتفوقين ستيم 2024-2025

واتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بلينك التقديم لمدارس المتفوقين ستيم 2024-2025 عبر الموقع الرسمي لهاعبر هذا الرابط، و من المقرر ان يكون موعد التقديم خلال فترة معينة، وسيتم الإعلان عنها لاحقًا، ومن ثم البدء في الاختبارات الخاصة بالقبول في مدارس STEM للمتفوقين خلال شهر أغسطس، وتكون هذه الاختبار عبارة عن، اختبار ات في العلوم والرياضة، واللغة الانجليزية، و الاختبار في الذكاء الشامل، ويتم القبول بناءًا على حصول الطالب على نسبة معينة في هذه الامتحانات، ومن ثم يتم تحديد الناجحين و المقبولين في مدارس المتفوقين ستيم 2024-2025. 

أدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا "STEM" صباح اليوم امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023/ 2024، وذلك في مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة الإنجليزية) بإجمالى عدد (1644) طالب وطالبة، كما أدى طلاب مدارس المكفوفين الامتحان فى مادة اللغة الأجنبية الأولى (ورقة أولى) بإجمالي عدد (255) طالب/طالبة.

للاطمئنان على سير العملية الامتحانية

وقد حرص عبد الرؤوف عبد الرحمن المشرف على أعمال لجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة، قبل بدء الامتحان، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، للاطمئنان على سير العملية الامتحانية.

التعليم: امتحانات الثانوية لطلاب مدارس المتفوقين والمكفوفين سارت بشكل منضبط


وقد سارت أجواء الامتحان بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية، حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات.

وجدير بالذكر أن طلاب الثانوية العامة الدور الاول (الشعبة العلمية) يؤدون يوم السبت الموافق 29 يونيو 2024 الامتحان فى مادة الفيزياء، ويؤدي طلاب الشعبة الأدبية الامتحان فى مادة التاريخ، كما يؤدى طلاب مدارس المتفوقين في أ لعلوم والتكنولوجيا الامتحان فى مادة مقاييس المفاهيم ( الكيمياء)، بينما يؤدى طلاب مدارس المكفوفين الامتحان فى مادة  اللغة الأجنبية الأولى (ورقة ثانية).

تم نسخ الرابط