الخميس 17 يونيو 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

عيد القيامة المجيد 2021.. لماذا منعت الكنائس التغطيات الإعلامية والصحفية؟

موقع بصراحة الإخباري

عيد القيامة المجيد 2021، تصدر التريند الأول على محركات البحث جوجل، فضلا عن تزايد البحث عليه على مواقع السوشيال ميديا، حيث يحتفل المسيحيون، به غدا الأحد، الموافق 2 مايو، كما أقر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم إجازة رسمية.

ومن المقرر أن تُقام القداسات بمناسبة الاحتفالات بـ عيد القيامة المجيد في الكنائس مساء اليوم السبت، الذي يطلق عليه «سبت النور»، واختلفت الترتيبات بحسب نظام كل كنيسة، نظرا للظروف الحالية، جراء تفشي فيروس كورونا المستجد.

واعتذرت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، عن عدم سماحها بعمل أية تغطيات صحفية وإعلامية لقداس عيد القيامة المجيد الموافق غدا الأحد، وذلك نظرا للظروف الحالية جراء تفشي فيروس كورونا.

وأشارت الكنيسة في بيانها، إلى أن التلفزيون المصري سيتولى بث قداس عيد القيامة المجيد اليوم السبت الموافق 1 مايو، ونوه المركز بأنه يمكن للقنوات الراغبة في بث القداس على شاشتها، أن تنضم على تردد التلفزيون المصري.

وتحتفل الكنيسة الأسقفية الأنجليكانية بعيد القيامة مساء اليوم السبت، حيث تنظم الصلوات والاحتفالات، بمراعاة إجراءات التباعد الاجتماعي، بمقر كاتدرائية «جميع القديسين» بالزمالك.

يترأس قداس العيد الدكتور منير حنا أنيس، رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية، وذلك بحضور عدد محدود من الشخصيات العامة والدبلوماسية. 

اقرأ أيضا: عيد العمال 2021.. قصة إضراب دفع العالم لاحترام العمال

وتحتفل الطائفة الإنجيلية بعيد القيامة المجيد، برئاسة الدكتور القس أندريه زكي، حيث ينعقد الاحتفال الرسمي للطائفةِ الإنجيلية بعيد القيامة المجيدِ، بدون جمهور، كما يقتصر الحضور على المجلس الإنجيلي العام، إلى جانب رؤساء المذاهب الإنجيلية بمصر، فضلا عن أعضاء هيئة الأوقاف الإنجيلية، ورعاة كنيسة مصر الجديدة الإنجيلية وشيوخها، مساء اليوم السبت.

وصرح رئيس الطائفة الإنجيلية بأنه «حرصا على صحة الجميع، ونظراً للظروفِ التي يمر بها العالم من تحديات انتشار فيروس كورونا، قررنا الاحتفال بعيد القيامة المجيد بدون جمهور، وسيتم بث الاحتفال على التلفزيون المصري، وعدد من القنوات الفضائية المصرية والدينية»، وتابع بقوله: «نصلي من أجل سلامة شعبنا العظيم، وبلادنا الغالية مصر، وكل بلاد العالم».

Go to top of page