رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

إلغاء القمة أبرزها

4 مواقف كارثية عصفت بالكرة المصرية في آخر 96 ساعة من يونيو 2024

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

شهدت مسابقة الدوري المصري لكرة القدم، خلال الأسبوع الماضي، مشاهد كارثية على مستوى أداء مسؤولي الكرة المصرية من ناحية أو تنظيم المباريات بين الأندية من ناحية أخري، لا سيما بعد مباراة مجريات مباراة بيراميدز وسموحة الأخيرة.

وسيطرت أحداث المباراة المثيرة بين الموج الأزرق والنادي السماوي، على حديث الشارع المصري، بعدما شهد الشوط الثاني حريقًا في المقصورة الرئيسية بالملعب، الأمر الذي دفع حكم المباراة بإلغاء اللقاء بين الفريقين.

ويستعرض موقع "بصراحة الإخباري" أبرز  المواقف والمشاهد التي أثارت الجدل بين المتابعين خلال الأسبوع الأخير من شهر يونيو، والتي بدورها وضعت مستوى الكرة المصرية محل الانتقاد والسقوط في مرمى النيران من قبل الجماهير، لعدم وجود التنظيم الجيد والإدارة الحكيمة من قبل المسئولين. 

إلغاء مباراة الأهلي والزمالك 

 

قرر مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة حسين ليبب، عدم خوض مباراة الغريم الآزلي الأهلي، ورفضه لعب أي لقاء من مباريات الثاني، إلا في حالة خوض الأندية المنافسة المباريات المؤجلة، بالإضافة لعدم وجود ترتيب وتنظيم في جدول المؤجلات بالدوري.

وتسببت إلغاء لقاء قطبي الكرة المصرية، في نشوب حالة استياء كبير من متابعي الساحرة المستديرة، باعتباره أهم مباراة في الموسم الكروية، فضلًا عن غضب أصحاب الشركات الراعية التي كانت تنتظر المكسب الأكبر خلال مباريات القمة في هذا الموسم. 

وجاء رفض الفارس الأبيض لخوض القمة، أيضًا، بسبب الحالات التحكيمية، آخرها ركلة جزاء أحمد سيد زيزو  في مباراة الزمالك والمصري، والتي لعبت دورًا كبيرًا في انقلاب حال الكرة المصرية الأسبوع الماضي. 

ورغم اعتذار الزمالك من مباراة القمة، اتخذت إدارة القلعة البيضاء، قرارًا مثيرًا، باستكمال بطولة الدوري من بوابة سيراميكا كيلوباترا. 

جائزة أفضل لاعب في مباراة بيراميدز والمقاولون 

 

كانت جائزة الأفضل في مباراة بيراميدز والمقاولون، من أكثر المشاهد الغريبة التي جرت خلال السنوات الماضية، على مستوى الكرة المصرية. 

وكان من المفترض أن يحصل النجم الدولي الكونغولي فيستون ماييلي، لاعب الفريق السماوي، جائزة رجل المباراة، بعد تسجيله هدفين في اللقاء، لكن لم يتمكن اللاعب من حصدها بعد المباراة؛ لعدم وجودها؛ بسبب مغادرة مراقب قبل نهاية اللقاء. 

وعقب نهاية المباراة بـ 48 ساعة، تسلم ماييلي الجائزة خلال مران بيراميدز الأول استعدادا للقاء سموحة المقبل في الدوري. 

أزمة النشيط الوطني في دوري الترقي 

 

شهدت مباريات دوري الترقي المؤهل لمسابقة الدوري الممتاز، لقطة مثيرة للجدل، بعد رصدت الكاميرات عزف النشيط الوطني لمصر، في مباراة حرس الحدود وسبورتنج، في لقطة تندرج ضمن طرائف الكرة المصرية. 

وغاب فريق حرس الحدود عن عزف النشيد الوطني، حيث تواجد فريق سبورتينج فقط رفقة طاقم التحكيم بقيادة محمد عادل وتم عزف السلام الوطني عقب تأخر الحدود في النزول لملعب اللقاء، الأمر الذي أثار السخرية بشدة عبر منصات التواصل الاجتماعي.

اندلاع حريق مباراة بيراميدز وسموحة 


لم تكن المواقف الطريفة التي شهدها الوسط الرياضي المصري داخل الملعب فقطـ إنما امتد خارج المستطيل الأخضر، عندما شهدت مباراة بيراميدز وسموحة، في إطار منافسات الجولة الـ 28، حريق في المقصورة الرئيسية من المدرجات، وتسبب في إلغاء اللقاء. 

ونشب حريق داخل أعمدة الإنارة ومدرجات استاد الإسكندرية في الدقيقة الرابعة من عمر الشوط الثانى، تم على أثرها إيقاف اللقاء، وتدخّل رجال الحماية المدنية للسيطرة على الأمر، وهو ما تم بالفعل، وتم عمل محضر بالتلفيات الناتجة عن الحريق. 

وقرر الحكم إلغاء المباراة بنتيجة 1-1، وذلك قبل أن اتخذت رابطة الأندية برئاسة النائب أحمد دياب قرارًا بإعادة المباراة، باعتبار أن الحريق ظرف قهري خارج إدارة صاحب الملعب" سموحة". 

تم نسخ الرابط