الجمعة 18 يونيو 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

الدخول بالرقم القومي.. البابا تواضروس يترأس صلاة عيد القيامة بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية

البابا تواضروس الثاني  موقع بصراحة الإخباري
البابا تواضروس الثاني

تقام مساء اليوم صلاة عيد القيامة بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، ويترأس قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية قداس العيد، بحضور عدد محدود من الشعب وسط إجراءات احترازية مشددة من جانب الكنيسة للوقاية من فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

وشددت الكنيسة، على تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، كما طالبت بالتعاون الكامل مع رجال الأمن الموجودين على أبواب الكاتدرائية والمنوط بهم التأكد من بطاقة الحضور ومطابقتها مع بطاقة الرقم القومي، وكذلك التعاون مع خدام الكشافة داخل الكاتدرائية من خلال الاستجابة لتوجيهاتهم فيما يخص تطبيق الإجراءات الوقائية وكافة التعليمات، سواءًا عند دخول الكاتدرائية أو أثناء الصلاة أو عند المغادرة، حرصًا على سلامة وصحة الجميع.

وكان البابا تواضروس الثانى قد شدد مساء أمس في ختام صلاة الجمعة العظيمة، على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، حرصا على صحة المواطنين والالتزام بنسبة محدودة لحضور القداسات والصلوات، وضرورة ارتداء الكمامة بشكل دائم والاهتمام بغسل الأيدى، والتباعد الاجتماعى.

واختتمت الكنيسة تعليماتها، بقولها: "نثق في تفهمكم لمتطلبات الوضع الحالي والتجاوب مع حرص الكنيسة على سلامتكم.. وسنظل طالبين أن يرفع الله عن العالم أجمع هذا الوباء وجميع الأمراض والضيقات".

اقرأ أيضا: الرئيس السيسي يهنئ البابا تواضروس بمناسبة عيد القيامة المجيد

Go to top of page