رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

سعر الجاز اليوم .. زاد ولا قل؟

ارشيفية
ارشيفية

يبحث الكثير من المواطنين عن سعر الجاز اليوم؛ وهو من أكثر ما ينشغل به الناس؛ حيث أوضح حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية في تصريحات سابقة؛ أن النفط والدولار هما السبب الأساسي في تسعير البنزين و السولار و المواد البترولية، كما أكد المتحدث الرسمي بأن عملية تسعير البنزين تكون ما بين النقصان و الزيادة في حدود 10%

سعر الجاز اليوم

ويرصد لكم موقع بصراحة الإخباري سعر الجاز اليوم؛وهي كالآتي: 

  • حيث سجل سعر الجاز اليوم لتر 95 : 13.50 جنيهًا
  • بينما سجل  سعر الجاز اليوم لتر 92 : 12.50 جنيهًا. 
  • و سجل الجاز لتر 80 : 11 جنيهًا.
  • بينما سجل سعر السولار: 10 جنيهات.
  • وسجل سعر أسطوانة البوتاجاز اليوم 100 جنيهًا.     

 

 

حقيقة ارتفاع أسعار البنزين 

 وفي السياق ذاته كشف حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، تفاصيل الاجتماع المقبل للجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية.

مفاجأة بشأن ارتفاع أسعار البنزين والسولار والمواد البترولية
 

وأضاف عبدالعزيز في تصريحات تليفزيونية، أن لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية؛ تجتمع كل 3 أشهر، ومن المقرر أن تجتمع مطلع شهر يوليو المقبل لتحديد الأسعار، حيث يتم حينها دراسة أسعار النفط الخام العالمي، ودراسة سعر الصرف والدولار والتحركات العالمية، وأعباء التداول للمنتجات البترولية.


وأردف المتحدث باسم وزارة البترول: الأساس في عملية تسعير البنزين والسولار والمواد البترولية، هو النفط والدولار فقط.

واختتم متحدث البترول: قرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء يحمل بأنه في حالة الزيادة ستكون في حدود 10%، بينما في حالة تخفيض الأسعار؛ سيكون التخفيض بمعدل 10% أيضًا.
 

 وفي وقت سابق صرح الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن وزارة البترول طلبت دعما بقيمة 225 مليار جنيه خلال موازنة العام المالي الجديد 2024- 2025، مضيفا أن: «هذا الرقم الضخم للغاية يزاحم التعليم والصحة ويزاحم تحسين مستوى معيشة المواطنين».

تم نسخ الرابط