رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

التخطيط: 52 مليار جنيه .. قيمة تنفيذ الصندوق المصري ل17 مشروع على مدار الأربع سنوات الأخيرة

ارشيفية
ارشيفية

صرحت وزارة التخطيط و التنمية الاقتصادية بتقرير مفاده؛ تنفيذ الصندوق المصري 17 مشروعًا خلال الأربع سنوات الأخيرة بقيمة قدرها 52 مليار جنيه للاستثمارات المحلية؛ و 5.1 مليار دولار للاستثمارات الأجنبية. 

و نوه التقرير مؤكدًا على حرص الصندوق السيادي في دعم الشركات الصغيرة؛ أي الناشئة؛ إضافةً إلى دعم ريادة الأعمال، و إعادة استغلال الأصولغير المستغلة بالشراكة مع القطاع الخاص.

وأشار التقرير إلى مشروع أرض القرية الكونية التي تحولت إلى مجمع تعليمي بالشراكة مع القطاع الخاص وكذلك مجمع التحرير الذي تحول إلى فندق ومبنى متعدد الأغراض، فضلًا عن استغلال بعض مباني الجامعات الأهلية لإدارتها وتطويرها من قبل القطاع الخاص.
 

دور  صندوق مصر السيادي في زيادة مشاركة القطاع الخاص

وأوضح التقرير دور صندوق مصر السيادي في زيادة مشاركة القطاع الخاص؛ مؤكدًا أنه يمثل أحد الأذرع الاستثمارية للدولة المصرية ويأتي كآلية للشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص، كما أنه يمثل كذلك آلية لتنويع مصادر التمويل.

جهود صندوق مصر

وأشار التقرير إلى جهود الصندوق خلال الفترة الماضية والتي تضمنت الدخول مع عدد من الوزارات ومؤسسات الدولة والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس لتحويل مصر إلى مركز إقليمي للطاقة الجديدة والمتجددة والذي يمثل ميزة تنافسية تتمتع بها مصر وذلك بالتعاون بين كل مؤسسات الدولة والقطاع الخاص وكذلك لتوطين صناعات مرتبطة بمثل هذا النوع من المشروعات لضمان استدامتها.

وتابع التقرير، أنه يتم كذلك العمل على توطين صناعات للعربات الكهربائية والقطارات، مؤكدة أهمية الاستثمار في المواصلات العامة بعد الاستثمار في البنية التحتية لتحقيق وتوفير مواصلات لائقة للمواطن المصري.

تم نسخ الرابط