رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

طريقة عمل الحواوشي.. بخطوات سهلة و طعم ألذ

أرشيفية
أرشيفية

يتسائل الكثير من الأشخاص عن طرقة عمل الحواوشي؛ وهي من الكلمات البحثية على محركات البحث المختلفة؛ و يعتبر الحواوشي من الأكلات الشعبية اللذيذة؛ التي يهواها كثيرًا من المواطنين المصريين؛ وغيرهم من الأشخاص من ثقافات و دول مختلفة؛ وهناك أكثر من طريقة لعمل الحواواشي؛ فمن الممكن أن يتم عمل الحواوشي خلال حشو اللحم داخل العجين؛ وهو ما يعرف بالحواواشي الاسكندراني؛ أو يتم عمل الحواوشي بالعيش البلدي. 

وخلال السطور الآتية يرصد لكم موقعنا الإخباري طريقة عمل الحواوشي بالعيش البلدي.. بطريقة سهلة و لذيذة: 

 مقادير طريقة عمل الحواوشي

مكونات الحواوشي البلدي؛ وهي كالآتي:  

1- كيلو لحم مفروم به كمبة من الدهون 

2- قطعة من دهن اللية

3- فلفل حامي أخضر

4- عدد 2 بصلة كبيرة مفرومة

5- ملعقة كبيرة من معجون الطماطم

6- ملعقة كبيرة من السمن البلدي لدهن العيش 

7- ملعقة كبيرة فلفل أسود

8- ملعقة كبيرة بهارات لحم 

9- ملعقة كبيرة كسبرة مطحونة 

10- عدد 8 فصوص ثوم متوسطة مفرومة 

11- ملعقة متوسطة من القرفة المطحونة 

12- ماجي بودر

13- ملح حسب الرغبة

طريقة عمل الحواوشي.. بالخطوات 

أولاً: نقوم بأحضار وعاء كبير بلاستيكي ونضع اللحم المفروم، ثم نضع كل البهارات المذكورة السابقة؛ و نقوم بوضع ملح حسب الرغبة ولكن الأفضل وضع ملعقة متوسطة فقط من الملح على كيلو اللحم المفروم؛ لأننا سنضيف ملعقة من الماجي البودر؛ حتى لا يكون المذاق حادق.

ثانيًا: نقوم بوضع البصل المفروم والثوم المفروم و ملعقة معجون الطماطم و من ثم نضع فلفل حامي أخضر مفروم أو مقطع حسب الرغبة ومن ثم نضع قطعة اللية سواء كانت مفرومة أو مقطعة حسب الرغبة ونقوم بخلط كل هذه المكونات مع بعضها جيدًا إلى أن تمتزج. 

ثالثًا: نقوم بتحضير العيش البلدي بواسطة فتحة بشكل نصف دائري؛ ثم نقوم بحشو العبيش البلدي اللحم المفروم اللذي أعددناه لعمل الحواوشي؛ وذلك حسب الرغبة؛ ثم نقوم بإغلاق الرغيف و توزيع اللحم داخل العيش البلدي، وبعد الانتهاء من ذلك؛ نقوم بدهن العيش البلدي بالسمن من الناحيتين؛ ثم نقوم بتسويته في طاسة بالتقليب مدهونة بالسمن، أو الزيت؛ ونقلب الحواوشي بشكل مستمر  على الناحيتين كل خمس دقائق؛ فهذه هي الطريقة الأسهل و الألذ في الطهي. وتقدم بجانب الطحينة و السلطة الخضراء والمخلل؛ بالهنا و الشفا. 

تم نسخ الرابط