رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مترجم كولر : أشكر الزمالك على أجمل وأسهل 3 نقاط

 خالد الجوادي، مترجم السويسري مارسيل كولر
خالد الجوادي، مترجم السويسري مارسيل كولر

علق  الدكتور خالد الجوادي، مترجم السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على الأحداث التي حدثت بالأمس وقرار الزمالك بعدم خوض مواجهة القمة، واحتساب الأحمر فائزًا بهدفين نظيفين.

وقال مترجم السويسري مارسيل كولر عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك: «أول ما تم الإعلان عن إقامة مباراة الزمالك يوم 25 يونيو قلقت شوية وقلت يا رب الأهلي يفرحني في اليوم ده وتبقى أحلى هدية عيد ميلاد وعيد زواج 20 من الاهلي».

وأضاف: «لكن سبحان الله يأتيك الخير أحيانا كثيرة من حيث لا تحتسب وفضل ربنا يكون أعظم من تخيلاتك، فبدل ما هدية عيد ميلادي وعيد جوازي العشرين تأتي من الأهلي أتت من الزمالك».
 

وتابع: «مش متخيل يجي اليوم اللي أشكرك فيه يا غريمي أصلا ولا أيه على أجمل هدية عيد ميلاد، أشكر الزمالك على أجمل وأسهل 3 نقاط و2 صفر جميلة بدون ضغوط ولا توتر، أجمل هدية عيد ميلادي دي يا زمالك، وخليت يوم عيد ميلادي تاريخي كمان لارتباطه بأجمل وأسهل فوز في الديربي، شكرا على أجمل هدية».

جدول ترتيب الدوري المصري

جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز 2024، بعدما أبلغت رابطة الأندية المحترفة، النادي الأهلي بعدم إقامة مباراة القمة أمام نادي الزمالك في بطولة الدوري المصري.

الأهلي الوصيف 

انفرد الأهلي بوصافة الدوري المصري بعد وصوله إلى النقطة 45 في المركز الثاني خلف بيراميدز المتصدر برصيد 62 نقطة عقب إلغاء القمة 128 بعد إعلان الزمالك انسحابه من خوض مباراة القمة في بيان رسمي أمس الإثنين.
 

وجاء جدول ترتيب الدوري المصري قبل احتساب نقاط مباراة القمة للأهلي كالتالي:

وجاء جدول ترتيب الدوري المصري بعد احتساب نقاط مباراة القمة للأهلي كالتالي:

1- بيراميدز 62 نقطة
2- الأهلي 45 نقطة
3- المصري البورسعيدي 42 نقطة
4- إنبي 40 نقطة
5- سموحة 39 نقطة
6- زد اف سي 38 نقطة
7- مودرن فيوتشر 38 نقطة
8- سيراميكا كليوباترا 37 نقطة
9- الاتحاد السكندري 36 نقطة
10- الزمالك 34 نقطة
11- طلائع الجيش 34 نقطة
12- الإسماعيلي 31 نقطة
13- الجونة 31 نقطة
14- البنك الأهلي 27 نقطة
15- فاركو 25 نقطة
16- بلدية المحلة 22 نقطة
17- المقاولون العرب 19 نقطة
18- الداخلية 18 نقطة.

 

رابطة الأندية تُخطر الزمالك بعقوبة الانسحاب أمام الأهلى

أخطرت رابطة الأندية المصرية المحترفة، نادى الزمالك بعقوبة الانسحاب أمام الأهلى فى مباراة القمة التى تم إلغاؤها والتى كان مقررا اقامتها فى السابعة مساء اليوم الثلاثاء باستاد القاهرة.

وأكدت رابطة الأندية في خطابها لنادي الزمالك بأن قرار النادي يعتبر حالة من حالات النسحاب المذكورة في المادة 50 من لائحة رابطة الأندية  والخاصة بحالات الانسحاب.

وأضافت وبناء على ذلك  قررت إدارة المسابقات تطبيق المادة 51 الخاصة بالجزاءات المترتبة على حالة الانسحاب في هذه المباراة كالاتي:- 
1-توقيع الغرامة المالية  التي يحددها مجلس إدارة الرابطة
 2- اعتبار  الزمالك مهزوما 2-0 لصالح الأهلى
2- خصم 3 نقاط جديدة من رصيد الزمالك بخلاف المباراة ويعاد ترتيب الفريق ضمن جدول المسابقة.
4- معاقبة كل من له صلة بقرار الانسحاب

بيان انسحاب الزمالك 

أصدر نادي الزمالك بيان رسمي أعلن من خلاله موقفه النهائي والختامي بشأن خوض مباراة القمة أمام الأهلي في بطولة الدوري والتي كان مقرر ًا لها غدًا الثلاثاء.

وفي وقت سابق كان مجلس إدارة الزمالك قد أعلن عدم خوض أي مباراة في الدور الثاني في بطولة الدوري إلا بعد انتهاء مواجهات الدور الأول لجميع الأندية المتنافسة.


وأكدت إدارة النادي أنها تعلم جيداً ، أن جماهير الزمالك العظيمة دوماً تعشق اللحظات التي يلعب فيها فريق كرة القدم، كما تعلم أن المنافسة الشريفة كانت باستمرار شعارها على مدى أكثر من قرن من الزمان، إلا أن ظروفاً قهرية تمنعها من فعل ذلك في مباراة الدوري المقرر إقامتها غداً نظراً لغياب مبدأ تكافؤ الفرص الذي ترسيه قواعد ومبادئ كرة القدم .

و تعهدت إدارة القلعة البيضاء أن تعود في القريب العاجل للمنافسات الكروية الشريفة في دورينا، الذي نُجله و نحترمه ، مؤكدًا أنها تثمن مجهودات كافة الجهات التي تدعم صناعة كرة القدم في مصر ، و فعلاً كنا نتمنى ألا نغيب عن الملاعب أبداً .

واختتمت إدارة الزمالك بيانها قائلا :” عذراً لأننا لا نملك سوى هذا القرار ، و شكراً لتفهم الجماهير و دعمهم الذي لا يتوقف.. الزمالك أولاً”.

وكان من المقرر أن يلتقي الزمالك مع الأهلي، على استاد القاهرة الدولي، في إطار مواجهات الأسبوع الـ 27 من عمر مسابقة الدوري.

تم نسخ الرابط