رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الفائز الوحيد في القمة الملغية.. «طاقم الحكام الإسبانى» حصل على 70 ألف دولار وزيارة الأهرامات في جولة سياحية

الحكم الإسباني أليخاندرو مونييز رويز
الحكم الإسباني أليخاندرو مونييز رويز

مازال الحديث عن مباراة القمة يشغل تفكير ومتابعة الجميع في الوسط الرياضي بمصر، رغم إلغاء المباراة نتيجة اعتذار الزمالك عن خوضها واحتساب نتيجتها لصالح النادي الأهلي، حيث تقرر أن يغادر طاقم الحكام الإسبانى القاهرة غدًا الأربعاء، عائدا إلى بلاده عقب إلغاء مباراة القمة بين الأهلى والزمالك بالدورى المصرى التي كان مقررا لها اليوم الثلاثاء.


ومن المنتظر أن ينظم اتحاد الكرة جولة سياحية لطاقم الحكام الإسبانى الذى وصل القاهرة أمس الإثنين لإدارة مباراة القمة بين الأهلى والزمالك.

ونظم اتحاد الكرة برنامجا سياحيا للطاقم الإسبانى لزيارة الأهرامات وعدد من الأماكن السياحية قبل السفر غدًا الأربعاء إلى بلاده.
 

وكشف مسئولو اتحاد الكرة أن الحكام سيحصلون على مستحقاتهم كاملة، وسيغادرون القاهرة غدا في نفس مواعيد الحجز المحددة لهم.

ويتكون طاقم الحكام الإسباني من حكم الساحة الدولي أليخاندرو مونييز رويز، ويعاونه الحكمان المساعدان دييجو سانشيز روخو وفابيان بلانكو، والحكم الرابع فرانشيسكو خوسيه. ويقود سانتياجو خايمي لاتري تقنية حكم الفيديو المساعد VAR، ويساعده ميجيل أنخيل أورتيز أرياس.


وتلقى اتحاد الكرة  70 ألف دولار من النادى الأهلى هي قيمة استقدام طاقم تحكيم أجنبى لإدارة مباراة القمة 128 أمام الزمالك بالدوري المصري التي كان مقررا إقامتها اليوم الثلاثاء قبل أن يتم إلغاؤها.

وحصل طاقم الحكام الإسباني على 70 ألف دولار، بالرغم من انسحاب الزمالك.

 

من هو أليخاندرو مونييز رويز حكم مباراة القمة بين الأهلي والزمالك؟

هو حكم دولي إسباني مواليد عام 33 عامًا، مواليد عام 1991، بدأ مسيرته كحكم في الدرجات الأعلى بداية من موسم 2021.

وأدار الحكم الإسباني الصاعد خلال الموسم الحالي 2023/2024، 26 مباراة في مختلف البطولات المحلية والقارية، أشهر خلالهم 125 بطاقة صفراء بمعدل 5 بطاقات صفراء في المباراة الواحدة، بجانب إشهاره 5 بطاقات حمراء.

أما على مدار مسيرته، فأدار أليخاندرو مونييز رويز 183 مباراة في مختلف البطولات، أشهر خلالهم 947 بطاقة صفراء، بمعدل 5 بطاقات صفراء في المباراة تقريبًا، بينما أصدر 65 بطاقة حمراء.

ومن أرقامه، يتضح أن الحكم الإسباني متوازن إلى حد كبير في البطاقات الملونة بإشهار 5 بطاقات في المباراة وهو معدل طبيعي، ليس مرتفع وليس ضعيف.

تم نسخ الرابط