رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

قيمتها 3 مليون جنيه.. ضبط متهمين بحوزتهما مواد مخدرة في السويس

مواد مخدرة
مواد مخدرة

في إطار جهودها المستمرة لمكافحة المخدرات، وبناءً على معلومات دقيقة، نجحت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية ومديرية أمن السويس، في إحباط عملية اتجار وترويج للمواد المخدرة، وضبط (عنصرين إجراميين) لهما معلومات جنائية، وبحوزتهما كميات هائلة من المواد المخدرة، وذلك بعد تحريات دقيقة ومتابعة مستمرة.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى ورود معلومات إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات تفيد بممارسة نشاط إجرامي في مجال الاتجار بالمخدرات وترويجها من قبل (عنصرين إجراميين) لهما معلومات جنائية، حيث اتخذا من دائرتي قسمي شرطة الجناين وفيصل مسرحاً لمزاولة نشاطهما الإجرامي.

وعلى الفور، شكلت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات فريقًا متخصصًا لمتابعة المعلومات وجمع الأدلة، وبناءً على ما توفر من معلومات، تم استصدار إذن من النيابة العامة بضبط المتهمين.

وبعد تقنين الإجراءات، تم استهداف المتهمين وضبطهما على النحو التالي:

*  ضبط (عنصر إجرامي) بدائرة قسم شرطة الجناين، وبحوزته:

* كمية هائلة من مخدر الحشيش وزنت **25 كيلو جرام ومبلغ مالي كبير.

*ضبط (عنصر إجرامي) بدائرة قسم شرطة فيصل، وبحوزته كمية كبيرة من مخدر الآيس وزنت 2 كيلو جرام وسلاح أبيض.

وتُقدر القيمة المالية للمواد المضبوطة بـ (3 مليون جنيه تقريباً)

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين، وإحالتهما إلى النيابة العامة لاستكمال التحقيقات.

وتؤكد الإدارة العامة لمكافحة المخدرات عزمها التام على مواصلة جهودها الدؤوبة لمكافحة المخدرات، والحد من انتشارها بين أوساط الشباب، وحماية المجتمع من مخاطرها، وذلك من خلال تعزيز التعاون مع مختلف الجهات المعنية، وتشديد الرقابة على المنافذ البرية والبحرية، وتكثيف الحملات الأمنية لملاحقة تجار ومروجي المواد المخدرة، والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه العبث بأمن واستقرار الوطن.

وتناشد الإدارة العامة لمكافحة المخدرات جميع المواطنين بالتعاون معها من خلال الإبلاغ عن أي معلومات أو نشاطات مشبوهة تتعلق بالمخدرات، للمساهمة في القضاء على هذه الآفة الخطيرة التي تهدد أمن وسلامة المجتمع.

تم نسخ الرابط