رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد تصدير 41 ألف طن من الفول السودانى .. اعرف فوائد الفول السوداني للجسم

أرشيفية
أرشيفية

بعد أخبار زيادة نسبة صادرات الفول السوداني للخارج، وذلك بعد أن أثبت أن للفول السوداني فوائد متعددة وأن الفول السوداني المصري من أجود أنواع الفول السودانى في العالم، وفيما يلي سنكشف لكم بالتفصيل عن فوائد الفول السوداني المصري وتأثيره على الجسم 

صادرات الفول السوداني المصري إلى الخارج 

أقبلت العديد من دول العالم على استيراد الفول السودانى المصري لجودته الكبيرة مقارنة بالعديد من الأصناف التي تنتجها دول العالم.

وأظهرت صادرات مصر الزراعية من الخضر والفاكهة ، خلال 6 أشهر في الفترة من سبتمبر 2023 حتي فبراير 2024  أن مصر نجحت في تصدير 41 ألف طن من الفول السودانى بقيمة مالية بلغت 69 مليون دولار ، تمثل 1% من كمية الصادرات المصرية وتمثل 3% من قيمة الصادرات.

ونجحت جهود المصدرين في إضافة الفول السودانى للصادرات المصرية خاصة إلى أوروبا .

فوائد الفول السوداني 

1. صحة القلب
تساهم الدهون الأحادية غير المشبعة والمتعددة غير المشبعة الموجودة في الفول السوداني في تحسين صحة القلب عن طريق خفض مستويات الكوليسترول الضار. إن صحة القلب مهمة بشكل خاص خلال فصل الشتاء عندما تؤدي درجات الحرارة الباردة إلى زيادة الضغط على نظام القلب والأوعية الدموية.

3. غني بالمواد المغذية
يحتوي الفول السوداني على العناصر الغذائية الأساسية، مثل الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة. تلعب هذه العناصر الغذائية دورًا حاسمًا في دعم جهاز المناعة، مما يساعد على درء أمراض الشتاء.

4. تحسين الصحة المعرفية
إن منع التدهور المعرفي ليس بالأمر الهين. يحتوي الفول السوداني على ثلاثي النياسين القوي والريسفيراترول وفيتامين E، الذي يمكنه القيام بدور محوري في تعزيز وظائف المخ المعرفية. تتحد عناصر ثلاثي النياسين والريسفيراترول وفيتامين E لتشكل حاجزًا وقائيًا ضد مرض الزهايمر والتدهور المعرفي المرتبط بالتقدم في العمر.

5. زيادة الأيض
يحتوي الفول السوداني على المنغنيز، وهو معدن يلعب دورًا في إنتاج الطاقة والتمثيل الغذائي. يعد التمثيل الغذائي الذي يعمل بشكل جيد ضروريًا للحفاظ على وزن صحي ورفاهية عامة.

تم نسخ الرابط