رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

جزر المالديف .. جنة الله فى الأرض ..أبرز من زارها فى مصر صلاح والننى وهنا الزاد وياسمين صبرى

جزر المالديف
جزر المالديف
نتيجة الثانوية العامة 2024

بجوها الدافئ وشواطئها الساحرة، وصفاء المياه، والخصوصية التى يتمتع بها الزائرين تربعت المالديف على عرش الأشهر والوجهة الأولى وحلم الكثيرين لقضاء عطلة مميزة لا تنسى.

جزر المالديف كانت من أوائل الدول التي فتحت أبوابها كاملة بعد الإغلاق بسبب فيروس كورونا في العالم كله، كما أنها تحاول الآن أن تتربع على الصدارة منفردة بسياحة اللقاحات، حيث أعلن المسؤلون بها عن خطط لتوفير لقاحات ضد فيروس كورونا للسياح فور وصولهم.

جزر المالديف تقع في المحيط الهندي، جنوب سيريلانكا، وعددها حوالي 1000 جزيرة مرجانية، يحدها بحر لاكاديف في الشمال الشرقي، وبحر العرب في الشمال، والمحيط الهندي من الجنوب والغرب، ويمر عليها خط الأستواء.

جزر المالديف هى واحدة من أكثر وجهات العالم سحرا، جنة الله على أرضه، يتمتع العائلات بقضاء عطلة خيالية بها، كما أنها، المكان الأفضل للإستجمام حيث جمال وسحر الطبيعة، وصفها الرحالة الأشهر ابن بطوطة بأنها إحدى عجائب الدنيا، والمعنى الحرفي لاسمها "جزيرة السمك" حيث تنقسم كلمة المالديف إلى "مالد" وتعنى سمك و"ديف" وتعنى جزيرة.

جزر المالديف تضم العديد من المنتجعات السياحية الرائعة، يصل الوضع أحيانا إلى الأنفراد بجزيرة كاملة لا أحد غيرك مع توفير كافة احتياجاتك ومتطلباتك، فضلا عن مياه المالديف الفيروزية، لتستمتع بالسباحة والغطس ومشاهدة الشعب المرجانية والأسماك المختلفة.

التنقل داخل جزر المالديف يتم من خلال القوارب أو الطائرات البحرية أو اليخوت الخاصة مما يعطي للعطلة طابع خاص من المغامرة، ومتعة مختلفة لمحبي الأستجمام والرفاهية، كما أن جزر المالديف نوعان خاصة وعامة، العامة تلك التى يعيش سكان المنطقة في الجزر حيث تتوافر المحلات والأسواق التجارية، والخاصة هي التي توجد بها الجزر الخاصة والمنتجعات والفنادق الفاخرة. تتحول جزر المالديف أثناء الليل إلى شواطئ متلألئة ومضيئة، لوجود كائنات بحرية تضئ على الشواطئ ما يجعلها أفضل الأماكن للراحلة والأسترخاء والأستمتاع بالطبيعة المدهشه والخلابة.

ومن أشهر النجوم الذين ذهبوا إليها للاستمتاع بأجوائها كل من "لاعب كرة القدم محمد صلاح نجم نادى ليفربول الانجليزى، غادة عبدالرازق، ياسمين صبرى، أحمد فهمى وهنا الزاهد، تامر حسنى وزوجته، وداليا البحيرى، ورمضان صبحى لاعب نادى بيراميدز وزوجته، واللاعب محمد الننى، ومحمود العسيلى وزوجته الثانية، وكارول سماحة.

تم نسخ الرابط