رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

كارثة إنسانية تعيشها الهند.. كورونا تبتلع مدن بالكامل ومحارق لا تكفي الجثث (صور)

كورونا في الهند
كورونا في الهند

دموع وجثث ومحارق جماعية وفردية فى كل مكان، مشاهد مروعة للموجة الثالثة من فيروس كورونا المستجد الذى انفجر فى الهند، التى فطرت القلوب، حيث سجلت الهند رقما عالميًا قياسيًا فى عدد الإصابات اليومية بكورونا، وصلت حصيلة الضحايا فقط أمس الأربعاء حوالى 200 ألف.

لحظات مروعة يعيشها العالم بشكل عام ودولة الهند بشكل خاص، كارثة إنسانية تظهر بشكل واضح فى المقابر والمحارق، التى رصدتها الصور المفجعة لمرضى يلهثون ويموتون فى طريقهم إلى المستشفى بسبب نقص الأكسجين.

وشهدت الحالة الثالثة من كورونا فى الهند خلال الأسبوع الماضى إصابة أكثر من 300 ألف شخص يوميًا، الأمر الذى فاق قدرة الرعاية الصحية ومحارق الجثث على العمل، ليصل إجمالى الإصابات فى الهند منذ بداية الجائحة إلى نحو 18 مليونًا.

ويتدافع مسؤولو الصحة لتوسيع وحدات الرعاية الحرجة وتخزين الإمدادات المتضائلة من الأكسجين. المستشفيات والمرضى على حد سواء يكافحون لشراء المعدات الطبية النادرة التي يتم بيعها بأسعار عالية.

وطلبت الحكومة الفيدرالية، التي فوجئت بأحدث طفرة قاتلة، من الصناعيين زيادة إنتاج الأكسجين والأدوية الأخرى المنقذة للحياة التي يوجد نقص في المعروض منها. لكن خبراء الصحة يقولون إن الهند كان لديها عام كامل للاستعداد لما لا مفر منه- ولم تفعل ذلك.

تم نسخ الرابط