رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

نفعوني يا أهل الخير.. 18 ساعة بيع مناديل.. الحاجة أميمة تطلب علاج ابنتها القعيدة بسبب جراحة خاطئة.. وعملية لزوجها الكفيف

جالسة في مكان يعج بالناس صعودا وهبوطا، أسفل كوبري المنصورية تجلس الحاجة أميمة وبجوارها كرسي متحرك خاص بابنتها التي لم تتجاوز الثانية عشر من عمرها، مصابة بفقدان الحركة بسبب جراحة أجريت خطأ في توصيل الأوتار بجسدها، تنادى الناس بصوت فيه مشاعر جياشه طالبا منهم الرزق الحلال، وراجية ممن فى قلوبهم رحمة "الرحمة".

متدنيش فلوس خد مني مناديل.. نفعوني يا أهل الخير

عند مرورك بكوبري المنصورية فى أى وقت من شروق الشمس إلى مغاربها، تجلس الحاجة أميمة وبجوارها كرسي متحرك خاص بابنتها التي لم تتجاوز الثانية عشر من عمرها، مصابة بفقدان الحركة بسبب جراحة أجريت خطأ في توصيل الأوتار بجسدها.

الحاجة أميمة من سكان منطقة أبو رواش لكن تعود جذورها من سمالوط المنيا، زوجها يوسف محمد يوسف أيضا يعاني فهو يحتاج إلى عملية جراحة إزالة مياه بيضاء على العين تتكلف تقريبًا 12 ألف جنيه، ليس معها منهم ما تملك لكي تأكل اليوم، ولكنها لم تستسلم لهذه الظروف الصعبة، ولم تدع الآلام تأكل من آمالها في أن تساعد أسرتها البسيطة على الحياة رغم قساوة الظروف، فحملت ابنتها وعدد من علب المناديل وأتت من منطقة أبو رواش إلى أسفل كوبري المنصورية بالمحور لتجلس تبحث عن رزق لها ولأسرتها المكونة من زوجها وابنتها.

نفسي أعمل عمليه لبنتي

عند الحديث عن ابنتها تنهار بدموع لا يستطيع أحد إيقافها فابنتها والبالغة من العمر 12 عاما، كانت وقبل إجراء العملية معافاة، وأصبحت بعد العملية معاقة، وتحتاج الآن لإجراء عمليتين إحداها توصيل أوتار في الحوض، والأخرى في ظهرها بالعمود الفقري اللذان أصابهما الشلل بسبب خطأ طبي.

جوزي يوسف محمد يوسف لا يرى.. ويحتاج لعملية

بصوت يجهش بالبكاء، قالت الحاجة أميمة إن زوجها يوسف محمد يوسف فقد بصره، وهي التي تتحمل وتتكبد عناء مصاريف الأسرة ورعايته هو وابنتها، ورغم أن مكسبها القليل جدًا من بيع المناديل يكفي أحيانا للحصول على القوت اليومي لهم، إلا أنه لا يكفي أبدًا لشراء العلاج ودفع فواتير المياه والكهرباء وإيجار الشقة.

18 ساعة عمل وأهل الخير بيساعدوا

منذ الصباح الباكر تجلس الحاجة أميمه لتسعى إلى رزقها.. أكلها وأكل بنتها وجوزها قائلة: "بشتغل عشان ناكل، ولو يوم قعدت من الشغل الناس بتجيبلنا الأكل حد عندنا.. وأهلنا والناس والجيران بيساعدونا، أنا بعاني وجوزى في البيت لا يعمل، وعاوز عملية إزالة المياه البيضاء من العين".

ذات علاقة

تم نسخ الرابط