رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

آخر أخبار الرياضة العالمية اليوم الأربعاء 28 أبريل 2021.. مباراة نارية بين باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي في نصف نهائي أبطال أوروبا.. قرار جديد من منظمي أولمبياد طوكيو بشأن حضور الجماهير

آخر أخبار الرياضة العالمية اليوم الأربعاء 28 أبريل 2021، أكثر ما يتم البحث عنه على محركات البحث جوجل والسوشيال ميديا، وخاصة مع بداية القمة النارية اليوم بين باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي في نصف نهائي أبطال أوروبا، وقرار جديد من منظمي أولمبياد طوكيو بشأن حضور الجماهير.

أخبار الرياضة العالمية اليوم

يستضيف نادي باريس سان جيرمان اليوم في تمام التاسعة بتوقيت القاهرة نظيره الإنجليزي نادي مانشستر سيتي في ملعب “حديقة الأمراء”، في إطار ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويدخل باريس هذا اللقاء بمعنويات مرتفعة للغاية،خاصة بعد إقصاء بطل النسخة الماضية نادي بايرن ميونخ، بنتيجة اللقائين 3-3، لكن تأهل النادي الفرنسي بأفضلية الأهداف خارج الأرض.

اقرأ أيضا:دوري أبطال آسيا.. الهلال السعودي يتأهل لدور الـ16 بعد الفوز على أجمك الأوزبكي

ويستعدجوارديولا لمواجهة تاريخية سعيا للوصول للمرة الأولىفي التاريخ مع السيتي لنهائي الأبطال.

جدير بالذكر أن الفائز من هذة المباراة سيواجه الفائز من نصف النهائي الآخر الذي يجمع بين ريال مدريد وتشيلسي، والذي انتهت مباراة الذهاب فيه أمس، بالتعادلبهدف لكل فريق.

أخبار الرياضة العالمية الآن

دوري أبطال آسيا، تصدر التريند على على محركات البحث جوجل وموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بعد تأهل فريق الهلال السعودي إلى دور الـ16.

وحقق الهلال السعودي انتصارا ثمينا، على حساب أجمك الأوزبكي في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الثلاثاء على ملعب "استاد الأمير فيصل بن فهد (الملز)"، ضمن منافسات الجولة الخامسة من البطولة بنتيجة 3 / 0 ليصحح الزعيم مساره في البطولة القارية.

دوري أبطال آسيا، شهد أهداف رائعة في مباراة الهلال، والتي جاءت عن طريق لوسيانو فيتو 39، بافيتيمي جوميز 47، وياسر الشهراني 58 على التوالي لفريق الهلال.

اقرأ أيضا:مصر تصطدم بالجزائر في مجموعة الموت بكأس العرب

كما حقق استقلال دوشنبه من طاجيكستان فوزا قاتلا على شباب الأهلي دبي بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء ضمن منافسات نفس الجولة الخامسة.

بهذه النتيجة وصل فريق الهلال في صدارة المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط جمعها من الفوز في 3 مباريات والتعادل في واحدة وخسارة مثلها وسجل 11 هدفاً وتلقى 7 فقط.

ويتواجد نادي استقلال دوشنبه في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الأولى من دوري أبطال أسيا برصيد 10 نقاط، ويتأهل مع الهلال إلى الدور التالي.

أهم الأخبار الرياضية العالمية اليوم

أرجأ منظمو أولمبياد طوكيو 2020 المؤجل إلى الفترة بين 23 يوليو والثامن من أغسطس المقبلين بسبب فيروس كورونا، الأربعاء قرارهم بشأن حضور الجماهير المحلية من عدمه إلى يونيو المقبل، معبّرين عن "صعوبة" تخيّل امتلاء المدرجات بالجماهير، بسبب حالة عدم اليقين المرتبطة بوباء "كوفيد-19".

وأعلن المنظّمون أيضا أن الرياضيين المشاركين في الحدث سيخضعون لفحوصات يومية لفيروس كورونا، في حين كانت الخطة الأصلية الخضوع لفحوصات كل أربعة أيام.

وسبق للجنة المنظمة منع الجماهير القادمة من خارج اليابان بحضور فعاليات الألعاب الأولمبية بسبب الوباء.

وجاء القراران قبل أقل من ثلاثة أشهر من الحدث الأولمبي والاحتفال الرياضي الشعبي والجماهيري بامتياز، ما يزيد من حجم الشكوك حول إقامتها في موعدها من عدمه.

وقال مسؤولو اللجنتين الأولمبيتين الدولية والبارلمبية واللجنة المنظمة طوكيو 2020 والسلطات المحلية والحكومة اليابانية في بيان مشترك إنه "في ضوء بحث تطور العدوى المحلية التي تنطوي على سلالات جديدة (من الفيروس)، اتفقنا على اتخاذ قرار بشأن حضور متفرجين (محليين) في الملاعب الأولمبية والبارالمبية في يونيو".

ووُضعت طوكيو وثلاث مقاطعات يابانية أخرى منذ الأحد تحت حالة الطوارئ الثالثة، في مواجهة الارتفاع في حالات الاصابة بفيروس "كوفيد-19" والتي تفرض إقامة الأحداث الرياضية خلف أبواب مغلقة.

آخر الأخبار الرياضية العالمية اليوم

يسعى بورسيا دورتموندخلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، التعاقد مع حارس مرمى جديد.

وبعدما نجح الحارس السويسري مارفين هيتز في تثبيت أقدامه في تشكيلة أسود الفيستيفال الأساسية، فإن مواطنه رومان بوركي يبدو الأقرب للرحيل بنهاية الموسم الحالي.

وبحسب صحيفة "سبورت بيلد"، فإن هناك سويسري آخر دخل دائرة اهتمامات إدارة دورتموند، ألا وهو جريجور كوبيل، حارس مرمى شتوتجارت الألماني.

ويتابع كشافو دورتموند الحارس الشاب، البالغ من العمر 23 عامًا، منذ فترة طويلة، حيث بات أحد المرشحين بقوة لتعزيز مركز حراسة المرمى في الفريق.

ولا يتضمن عقد كوبيل مع شتوتجارت أي شرط جزائي، لذا فإن دورتموند سيكون مضطرًا لدفع ما لا يقل عن 15 مليون يورو نظير ضم الحارس السويسري.

تم نسخ الرابط