رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

القدس تستضيف مباريات فلسطين في الدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2026

منتخب فلسطين
منتخب فلسطين

أعلن جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، إقامة مباريات منتخب فلسطين في الدور الثالث لتصفيات كأس العالم في مدينة القدس.


القدس تستضيف مباريات فلسطين في الدور الثالث لتصفيات كأس العالم


قال رئيس الاتحاد الفلسطيني في تصريحات صحفية، إن مباريات الفدائي المقبلة في تصفيات كأس العالم ستقام في القدس، بعدما استضافت قطر مواجهات منتخب فلسطين السابقة بسبب الحرب الإسرائيلية على غزة.

وأوضح الرجوب، أن جاني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم أكّد له رغبته في حضور أول مباراة لفلسطين في الدور الحاسم من التصفيات.

وتأهل منتخب فلطسين إلى الدور الثالث من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، حيث ينافس منتخب الفدائي في التصنيف الخامس رفقة الصين وقيرغيزستان، وذلك قبل القرعة المقرر لها 27 يونيو الجاري.

يذكر أن 18 منتخبا ضمنوا لتأهل إلى الدور الثالث الحاسم من تصفيات آسيا المؤهلة إلى  كأس العالم 2026، والذي سيشهد منافسة على 9 مقاعد في المونديال المقبل.

خريطة تأهل المنتخبات الآسيوية من المرحلة الأخيرة


يتم تقسيم المنتخبات الـ 18 إلى 3 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 6 منتخبات، يتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني إلى كأس العالم مباشرة.

يلعب أصحاب المركزين الثالث والرابع من كل مجموعة، في تصفيات جديدة من مجموعتين، على أن يتأهل المتصدر إلى المونديال مباشرة.

تقام مواجهة أخيرة بين وصيف كل مجموعة، يتأهل الفائز منها إلى الملحق العالمي، لتكتمل مقاعد قارة آسيا في كأس العالم.

تم نسخ الرابط