رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

محافظ دمياط تفتتح مشروع تطوير ورفع كفاءة شوارع ” الجمهورية والمحجوب والقدس”

جانب من التفقد
جانب من التفقد

في إطار توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة تلبية مطالب وإحتياجات المواطنين في كافة القطاعات الخدمية وتنفيذا لتكليفات السيد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء للإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، ودفع عجلة الوتيرة في تنفيذ المشروعات التنموية بالمحافظات، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنه وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

تابعت وزارة التنمية المحلية جهود محافظة دمياط في تنفيذ عدد من المشروعات الخدمية والتي تستهدف تلبية الاحتياجات الضرورية للمواطن المصري، والارتقاء بمستوى معيشته وتوفير حياة كريمة له.

حيث إفتتحت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط ، فى مستهل الجولة التى أجرتها صباح اليوم لافتتاح عدد آخر من المشروعات المدرجة باحتفالات العيد القومى للمحافظة، مشروع تطوير ورفع كفاءة ثلاث شوارع بمدينة كفر البطيخ تطوير ورفع كفاءة شارع الجمهورية بطول ١٠٥٠ متر طولى و شارع المحجوب بطول ٩٥٠ متر طولى و أيضًا شارع القدس بطول ٢٥٠ متر طولى ، وفى هذا السياق اطلعت " المحافظ " على مراحل المشروع لتنفيذ أعمال الرصف بالأسفلت للشوارع وتخطيطها و إنشاء بالوعات لصرف مياه الأمطار بعدد ١٦٥ بالوعة ، وأرصفة جانبية ببلاطات الانترلوك ..

فيما وقد أكدت " الدكتورة منال عوض " حرص المحافظة على إطلاق مشروعات لتطوير ورفع كفاءة الطرق والشوارع الرئيسية بجميع المدن على مستوى المحافظة، لافتة الى أن هذا القطاع شهد عدد كبير من المشروعات خلال السنوات الاخيرة وذلك لرفع كفاءة شبكات الطرق بكافة المناطق خاصة بعد إتمام كافة أعمال المرافق ، كما أكدت أن المحافظة حرصت على إطلاق هذا المشروع بمدينة كفر البطيخ للارتقاء بشبكة الطرق الرئيسية بها ..

كما افتتحت الأستاذة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، مبنى الاستقبال والطوارئ والمناظير بمستشفى الأمراض الصدرية بمدينة دمياط، وذلك خلال الجولة التى أجرتها صباح اليوم لافتتاح عدد من المشروعات بقطاعات الطرق والصحة والتعليم احتفالاً بالعيد القومى لمحافظة دمياط..

جانب من التطوير والمتابعة 

كما تفقدت الدكتوره منال عوض خلال الإفتتاح أعمال تطوير ورفع كفاءة، قسم الاستقبال والطوارئ والعيادات ، كما تفقدت قسم المناظير الذى يضم وحدة متكاملة لعمليات المناظير ووحدة للاجراءات التداخلية، واطلعت على ما يقدمه من خدمات طبية للمرضى على مستوى المحافظة و بعض المناطق بالمحافظات المجاورة، وتعاون القسم لاتمام الفحوصات للمرضى بالمستشفيات و معهد الأورام..

وأكدت " محافظ دمياط " أن تلك الأعمال جاءت لتحقق طفرة جديدة بمستوى الخدمة الطبية ، مؤكدة حرص المحافظة ووزارة الصحة والسكان، على رفع كفاءة المنشآت الطبية لتطوير الخدمات العلاجية و الطبية للمواطنين وتوفيرها داخل المحافظة للتخفيف عن كاهل المرضى عبء التنقل إلى محافظات أخرى لاستكمال الفحوصات اللازمة.

افتتحت الدكتورة منال عوض ، عدد ٥ مدارس بنطاق مركز ومدينة دمياط رفع كفاءة على مساحة ٣٧٠٦.٧٠ م٢ بعدد ٢٤فصل بإجمالى ٤٤ فصل دراسى كما اطلعت على ما تم تنفيذه فى إطار المشروع لإنشاء صرح تعليمى كامل لمرحلتى التعليم الأساسى ..

تضمنت افتتاح مدرسة عزبة الصعيدى الابتدائية المشتركة والتى شهدت أعمال توسعات وتطوير ورفع كفاءة بعدد ٧ فصول ليصل اجمالى عدد الفصول بالمدرسة ٢٢ فصل ، بمساحة كلية للمبنى ٢٢١١.٤٠ م٢ ..

كما تضمنت بذات القرية مدرسة الإمام العادل الابتدائية، حيث تفقدت المبنى المُنشأ حديثًا بعدد ٣٢ فصل دراسى وقاعات لرياض الأطفال وقاعات للانشطة ومعامل على مساحة كلية ٢٥٩٠٠م٢ واطلعت على مراحل تنفيذ المشروع.

فيما وقد افتتحت " المحافظ " مدرسة شطا للتعليم الأساسى ، حيث تقع المدرسة على مساحة ٥٨٠٠ متر مربع، و خلال الافتتاح، تفقدت المبنى واطلعت على ما شهدته المدرسة من أعمال توسعات بعدد ٣٥ فصل باجمالى ٤٤ فصل دراسى ..

وافتتحت " الدكتورة منال عوض " مدرسة الخياطة الإعدادية المشتركة والتى تقع على مساحة ٣٨٣٧.١٥ م٢ ، وخلال الافتتاح استمعت " المحافظ " إلى شرح تفصيلى من مدير فرع هيئة الأبنية التعليمية حول ما شهدته المدرسة من أعمال احلال جزئى وتطوير ورفع كفاءة بعدد ٣٥ فصول باجمالى عدد ٤٨ فصل بالمدرسة ..

فيما وقد أشادت " الدكتورة منال عوض " بالمستوى التنفيذى لتلك المدارس، وأشارت " محافظ دمياط " إلى أنه وخلال احتفالات العيد القومى للمحافظة ، تم افتتاح عدد كبير من المدارس بعد تنفيذ أعمال التطوير والتوسعات وإنشاء عدد آخر ، ولفتت " محافظ دمياط " إلى أن هناك جهود كبيرة فى هذا القطاع والتى ساهمت فى تحقيق طفرة و تخفيف الكثافة الطلابية بالفصول وتطوير المنظومة التعليمية..

تم نسخ الرابط