رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

من رمي البرتقال إلى رمي الجمرات.. عم ربيع يؤدي مناسك الحج

عم ربيع
عم ربيع

عم ربيع بائع البرتقال الصعيدي أو الفكهاني الجدع الذي ذاع صيته منذ عده أشهر بعد إلقائه للبرتقال داخل بعض الشاحنات المحملة بإمدادات ومساعدات عاجلة لأشقائنا بفلسطين أثناء تعرضهم للقصف المدمر من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، ليعود مرة أخرى للساحة لكي يتصدر الترند مرة أخرى، وذلك بعد انتشار العديد منن الصور له والفيديوهات من قبل رواد مواقع التواصل الإجتماعي وهو يؤدي مناسك الحج ويتواجد بالمسجد النبوي الشريف، وفيما يلي سنعرض لكم من خلال موقعنا بصراحة الإخبارى عم ربيع الفكهاني، الصعيدي الجدع وهو يؤدي مناسك الحج من بيت الله الحرام.

من هو عم ربيع الفكهاني؟

عم ربيع بائع البرتقال الصعيدي أو الفكهاني الجدع، والمعروف إعلاميًا بـ “الصعيدي الجدع” ، هكذا وصفه مستخدمو السوشيال ميديا، وهو الذي ألقى بثمار البرتقال على الشاحنات المحملة بالمساعدات المتجهة للأخوة.

 ألقى ثماره من البرتقال واليوسفي على السيارات المحملة بالمساعدات لقطاع غزة، مما دفع المارة إلى تصوير مقطع فيديو له وانتشارها، مما جعله حديث منصات ومواقع التواصل الاجتماعي.

معلومات عن عم ربيع الفكهاني بطل فيديو بائع البرتقال

  1. من مواليد محافظة بني سويف في صعيد مصر
  2. يعمل في بيع الفاكهة منذ سنوات طويلة
  3. يفترش الرصيف عند محطة القطار بالحوامدية في الجيزة
  4. لم يكمل تعليمه الدراسي ولا يجيد القراءة
  5. متزوج ولديه 6 أولاد
  6. مهتم بمتابعة أخبار غزة منذ بدء الحرب عليها في 7 أكتوبر
  7. تصدر التريند بعدما حاول مساعدة الأشقاء في قطاع غزة
  8. تلقى عروض برحلة عمرة ومحل بعد سلوكه العفوي
  9. متأثر بحرب غزة ويتمنى الذهاب إلى القطاع.

قصة بائع البرتقال غزة الصعيدي 

ووقف بعض المارة وشجعوا البائع على رمي فاكهته مساهمة منه في دعم أهل غزة، وسط أصوات الهتافات التشجيعية من المواطنين للسائقين الذين يقومون بتوصيل المساعدات.

تفاعل مع فيديو الفاكهاني

ولقي فيديو السعيدي الفكهاني تفاعلا كبيرا بين مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي، حيث نال إشادة واسعة من سكان غزة ومصر لشجاعة البائع وبساطة مبادرته في رمي البرتقال لأهل غزة رغم الحصار. بساطة حياته وصغر أعماله.

تم نسخ الرابط