رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أفضل الدعاء في العشر من ذي الحجة.. أدعية للاستجابة و محو الذنوب

دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة
دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة

يبحث الكثير من المسلمين عبر محركات البحث حول أفضل الدعاء في العشر الأوائل من ذي الحجة؛ حيث أن هذه الأيام المُباركة يستجيب الله سبحانه وتعالى الدعاء من المسلمين ويحقق لهم آمانيهم في تلك الأيام الفضيلة.

ونرصد لكم أفضل الدعاء في العشر الأواخر من ذي الحجة و الدعاء المستجاب في هذه الأيام

 

أفضل الدعاء في العشر الأوائل من ذي الحجة

1-  عن أنس بن مالك -رضي الله عنه-، أنه قال: « جاءت أم سليم إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقالت: يا رسول الله! علمني كلمات أدعو بهن في صلاتي. فقال: (سبحي الله عشرا واحمديه عشرا وكبريه عشرا ثم سليه حاجتك)».

2-  حسبي الله وكفي، سمع الله لمن دعا، ليس وراءه منتهى،  من توكل على الله كفاه، ومن اعتصم بالله نجا.

3- اللهم إنى أسألك.. بفضلك وعظمتك وجلالك وهيبتك وجبروتك وقوتك وباسمائك الحسنى وصفاتك العلى أن تفرج عنا ما نحن فيه  وأن تقدر لنا الخير فيما نريده وننويه .. وأن ترزقنا من رزقك وأن تظلنا بظلك يوم لاظل إلا ظلك.

4- اللهم نسألك أن تبارك لنا في أعمالنا وتتقبلها منها. إلهي.. هذا ضعفي وذلي ظاهر بين يديك، وهذا حالي لايخفي عليك ، أنت المعافي فعافني، واعفو عني وتولى أمري.

5- ربنا وآتنا ما وعدتنا على رسلك ولا تخزنا يوم القيامة إنك لا تخلف الميعاد. إلهي يا معطي من تشاء ومانع من تشاء،  إلهي فاعطنا اللطف والرحمة، وامنع عنا البطش والنقمة، وامدد لنا من لدنك رزقا حلالا بمعرفتك وطاعتك.

6- الدعاء في العشر الأوائل من ذي الحجة، سبحان الذي في السماء عرشه، سبحان الذي في الأرض حكمه، سبحان الذي في القبور قضاؤه، سبحان الذي في البحر سبيله،  سبحان الذي في النار سلطانه، سبحان الذي في الجنة رحمته،سبحان الذي في القيامة عدله، سبحان الذي رفع السماء، سبحان الذي بسط الأرض.. سبحان الذي لا ملجأ ولا منجى منه إلا إليه.
 

 

 

الدعاء المستحب في العشر الأوائل من ذي الحجة

1-  عن أم المؤمنين عائشة -رضي الله عنها-، أنه قالت: «كان النبي صلى الله عليه وسلم يستحب الجوامع من الدعاء ويدع ما سوى ذلك». 2-اللهم إنك عفو تحب العفو.  فاعف عني.

3- اللهم ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة  وقنا عذاب النار.

4- اللهم إني أسألك من الخير كله، عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله،  عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، اللهم إني أسألك. مما سألك منه محمد صلى الله عليه وسلم، وأعوذ بك. مما استعاذ منه محمد صلى الله عليه وسلم، اللهم ما قضيت لي من قضاء. فاجعل عاقبته لي رشدا.

5- اللهم اغفر لي خطيئتي وجهَلْي، وإسرافي في أمري وما أنت أعلم به مني،  اللهم اغفر لي جدي وهزلي وخطئي وعمدي وكل ذلك عندي.. اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به مني.. أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.

6- اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي ، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.

تم نسخ الرابط