رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

زكي عبد الفتاح: منتخب مصر عشوائي.. والشناوي مدير الكرة القادم في الأهلي

زكي عبد الفتاح
زكي عبد الفتاح

وجه زكي عبد الفتاح، مدرب حراس مرمى منتخب مصر السابق انتقاداته لمستوى الفراعنة في مباراة غينيا بيساو، التي تعادل فيها الفريقان بهدف لمثله، لحساب الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم 2026.

وقال زكي عبد الفتاح في تصريحات عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور: «إذا كنا لا نريد التأهل لكأس العالم لن نستطيع فعل ذلك، نحن سنتأهل سنتأهل، منتخب غينيا بيساو متواضع للغاية، ولكن منتخبنا وهو يملك الكرة ليست لدينا أفكار».

وأضاف: «منتخب مصر عشوائي، ولا نعرف ماذا سنفعل عندما تكون لدينا الكرة، ونعتمد فقط على الحلول الدفاعية، الحمد لله إننا في مجموعة مثل تلك ستساعدنا على التأهل».

وتابع: «منتخب مصر عليه أن ينظر لمشاركته في كأس العالم 2026، ومصطفى شوبير هو من كان يشارك في الفترة الماضية، لذا كان يجب أن يشارك في مباراتي نيوزيلندا وكرواتيا».

وأكمل: «حينها كان سيعود محمد الشناوي على منافسة قوية في منتخب مصر والنادي الأهلي، هدف منتخب غينيا بيساو يتحمل الشناوي جزء منه، ومحمد صلاح يتحمل جزء آخر لعدم تدخله لحل الهجمة المرتدة».

وأتم زكي عبد الفتاح تصريحاته قائلًا: «تصريحات محمد الشناوي؟ هو صاحب شخصية وهو مدير الكرة القادم في الأهلي، ولكنني كنت أرى أن مصطفى شوبير كان من حقه المشاركة.. ما حدث جريمة».

وزير الرياضة يستقبل بعثة منتخب مصر

حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على استقبال بعثة منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة حسام حسن عقب الوصول مباشرة للقاهرة بعد مواجهة منتخب غينيا بيساو والتعادل الإيجابي 1/1 ضمن مباريات الجولة الرابعة للتصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026. 

ورافق بعثة منتخب مصر جمال علام رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة ورئيس البعثة وخالد الدرندلي نائب رئيس اتحاد الكرة.



 

اقتنص منتخب مصر تعادلًا ثمينًا أمام غينيا بيساو بنتيجة (1-1)، في لقاء الجولة الرابعة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

افتتح ماما بالدي التسجيل لمنتخب غينيا بيساو في شباك منتخب مصر بهدف في الدقيقة 41.

وسجل محمد صلاح هدف التعادل لمنتخب مصر في شباك غينيا بيساو بالدقيقة 70.

منتخب مصر 


وبتلك النتيجة، يتصدر منتخب مصر ترتيب المجموعة الأولى في تصفيات كأس العالم برصيد 10 نقاط من الفوز في الثلاث جولات الأولى والتعادل الأخير من التصفيات.

ويأتي في المركز الثاني منتخب غينيا بيساو برصيد 6 نقاط، وفي المركزين الثالث والرابع على الترتيب، يتواجد منتخبا بوركينا فاسو وسيراليون برصيد 4 نقاط، وفي المركز الخامس، إثيوبيا برصيد 3 نقاط ويتذيل ترتيب المجموعة جيبوتي بنقطة وحيدة.

تشكيل منتخب مصر الرسمي لمواجهة غينيا بيساو
حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: محمد هاني، محمد عبد المنعم، رامي ربيعة، محمد حمدي

خط الوسط: حمدي فتحي، مروان عطية، أحمد سيد زيزو

خط الهجوم: محمود تريزيجيه، محمد صلاح، مصطفي محمد

ويجلس على مقاعد البدلاء: محمد عواد - مصطفي شوبير - ياسر إبراهيم - عمر كمال - أكرم توفيق - أحمد نبيل كوكا - ناصر ماهر - إبراهيم عادل - مصطفي فتحي - أحمد أمين أوفا - إمام عاشور - محمد شريف.


تشكيل غينيا بيساو لمواجهة مصر في تصفيات المونديال
حراسة المرمى: مانويل بالدي.

خط الدفاع: بروسبار ميندي، مارسيلو ديجالو، مامادو سامبا كاندي (سامبينها)، أوبا سانجانتي وجيفيرسون إينكادا.

خط الوسط: جورجي برايما نوجويرا، جانيو بيكل وألفا سيميدو.

الهجوم: ماما بالدي وخوسي كوريا (زي توربو).


ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من: فيرناندو إيمبادجي، فالي كاندي، إلفيس بالدي، روماريو بالدي، موريتو كاساما، سوري ماني، فامانا كويزرا، توني سيلفا، فرانكلينو ديج.

تم نسخ الرابط