رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ما هي اقوال عمرو دياب بعد صفعه معجب له في محضر الشرطة ؟

الواقعة
الواقعة

حادث صفع عمرو دياب.. كشف الفنان عمرو دياب تفاصيل الحادثة المثيرة للجدل التي وقعت خلال حفل زفاف ابنة المنتج محمد السعدي، حيث قام بصفع شاب حاول التقاط صورة "سيلفي" معه وتسببت الواقعة في تصدر اسم عمرو دياب محركات البحث وإثارة جدل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي.

تفاصيل حادث صفع عمرو دياب

كشف الفنان عمرو دياب تفاصيل واقعة صفعه لشاب في حفل زفاف ابنة المنتج محمد السعدي مساء الجمعة، بعدما حاول الشاب إجباره على التقاط صورة "سيلفي" خلال تقديمه فقرة غنائية.

أقوال عمرو دياب في حادث صفع معجب له 

كما استمعت رجال المباحث بالقاهرة للفنان عمرو دياب أثناء تحريره محضراً ضد الشاب، يتهمه فيه بافتعال المشاكل ومحاولة إجباره على التصوير معه، و"الاحتكاك" به بصورة غير لائقة حسب وصفه، وطالب باتخاذ إجراء ضده.

قال دياب في أقواله بالمحضر: "فوجئت بالشاب يستغل الزحام ويفتعل مشكلة ويمسك بملابسي، أزحت يده أول مرة لكنه كررها ثانية، ثم قرصني بقوة لإرغامي على التوقف، ما أثار حفيظتي، ووضع كاميرا هاتفه المحمول أمام وجهي بالقوة".

وأضاف: "تواجدت بالمكان لأني صديق والد العروسة، ومن التفوا حولي كانوا أقارب العروسة باستثناء هذا الشاب".

وطالب "الهضبة" في المحضر باتخاذ الإجراءات القانونية حيال الشاب واتهامه بالتعدي عليه، مستشهداً بعدد من الفيديوهات المتداولة.

استدعاء الشاب سعد أسامة للنيابة العامة 

استدعت النيابة العامة الشاب سعد أسامة لسماع أقواله في البلاغ المقدم ضده من الفنان عمرو دياب بعد واقعة الصفع. من المقرر أن يمثل الشاب أمام جهات التحقيق لسماع أقواله، فيما نُسب إليه من التعدي على الفنان قبل أن يصفعه على وجهه، وفق ما أكده مصدر قضائي لـ"تليجراف مصر".

بعد الواقعة مباشرة، صرح الشاب سعد أسامة، بأنه سيتخذ الإجراءات القانونية ضد الفنان بعد واقعة الصفع التي جرت أمام الجميع. وأضاف الشاب أنه سيقدم فيديوهات تدعم موقفه القانوني، مطالباً باتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال الهضبة، وأنه لن يتنازل أبداً عن حقه.

تعرف علي عقوبة ما فعله عمرو دياب

قال المحامي أحمد العطار إن المادة 242 من قانون العقوبات تنص على عقوبة الضرب، والصفع، بالحبس مدة لا تزيد على سنة أو غرامة لا تقل عن 10 جنيهات ولا تزيد على 200 جنيه. وأضاف العطار لـ"تليجراف مصر" أن المادة 241 من القانون تنص على: "كل من أحدث بغيره جرحاً أو ضرباً نشأ عنه مرض أو عجز عن الأشغال الشخصية مدة تزيد على 20 يوماً يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنتين أو بغرامة لا تقل عن 20 جنيهاً ولا تجاوز 200 جنيه".بلاغ ضد عمرو دياب

بلاغ ضد الفنان عمرو دياب

تقدم محامٍ ببلاغ ضد الفنان عمرو دياب، يتهمه بالإساءة إلى القيم والمبادئ المصرية عند صفعه شاباً حاول التقاط صورة معه في حفل زفاف. وقال المحامي سامح ثابت قناوي في بلاغه الذي حمل (رقم 807272 قيد الفحص بالمكتب الفني) إن واقعة الصفع على وجه المعجب ليست الحادثة الأولى للفنان.

أضاف أن دياب سبق وسب وقذف أحد العاملين بلفظ "حيوان"، الأمر الذي يسيء للمجتمع المصري، وعلى الأخص عندما تصدر هذه الأفعال من شخص مشهور على المستوى المصري والعربي والعالمي. 

وتابع أن الفنان عمرو دياب أيقونة فنية كبيرة وقدوة لأجيال عدة، ويقلده الكثيرون من أبناء المصريين وأيضاً المطربين الشباب، وعليه لا يجب أن تصدر منه مثل هذه التصرفات المسيئة التي لا تتناسب مع مبادئ وأفكار مجتمعنا المصري والعربي، وتسئ لشيمه وأيضاً تعد جريمة قانونية.

وأشار إلى أن مثل هذه الأفعال تعد جريمة تعدٍ على المبادئ والقيم الأسرية ويعاقب عليها القانون المصري في المادة 25 من قانون 175 لسنة 2018، وتنص على: "يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن 50 ألف جنيه ولا تجاوز 200 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من اعتدى على أي من المبادئ أو القيم الأسرية في المجتمع أو انتهك حرمة الحياة الخاصة".

ماذاقال الشاب المصفوع

وقال الشاب سعد أسامة صاحب واقعة الصفع من عمرو دياب: "أنا حزين جداً. أنا واحد معجب كنت عاوز أتصور معاه مش أكتر من كده. الحركة اللي حصلت منه مش لطيفة خالص ولا تليق بواحد تفكيره زي عمرو دياب".

وأضاف سعد "الناس كلها بتتصور معاك. مين اللي بينجحك؟ احنا اللي بنخليك تريند. مين اللي طلعك فوق وحققلك مشاهدة؟ احنا اللي بندي قيمة للواحد .. أنا مش بشحت منك ولا بقولك هات حاجة لله... أنا بحبك وعاوز أتصور معاك والتليفون أنا كنت رافعه عشان ما أعطلوش وكنت مستني الشغل أما يخلص، اتفاجئت أنه اداني بالقلم على وشي".

وتابع الشاب: "عاوز أمسح الفيديو بأي شكل الواحد خجلان من الموقف أنا محرج وسط أصحابي. موقف مش لطيف أنا دلوقتي رايح أشتكيه في النقابة الأول وأشوف أي إجراء رسمي عشان أعوض حقي في اللي حصل".

وعن جذبه لملابس الفنان قال: "أنا ما قرصتوش، أنا كنت بحسسه أن في حد واقف جنبه عاوز يتصور معاه مش أكتر من كدة. حطيت إيدي على ضهره عادي، أنا بحبه جداً مش بغرض أي شيء آخر لكن اتفاجئت برد الفعل".

تم نسخ الرابط