رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

اليوم.. أولى جلسات محاكمة اليوتيوبر حمدي ووفاء بتهمة الاتجار بالعملة المشفرة

اليوتيوبر حمدي ووفاء
اليوتيوبر حمدي ووفاء

تنظر المحكمة الاقتصادية، اليوم السبت، أولى جلسات محاكمة اليوتيوبر حمدي ووفاء وأسرتهما، في اتهامهم بالاتجار في العملة المشفرة والتعدي على قيم الأسرة المصرية.

أولى جلسات محاكمة اليوتيوبر حمدي ووفاء وأسرتهما

وفي وقت سابق، أمرت جهات التحقيق بإحالة أسرة اليوتيوبرز "حمدي ووفاء" إلى محكمة الجنح لاتهامهما بالاتجار في البيتكوين، والتداول غير المشروع للنقد، وتحديد جلسة اليوم لنظر أولى محاكمة المتهمين.

وكان أحد المحامين بالنقض، قد تقدم ببلاغ إلى مكتب النائب العام ضد المتهمين، لاتهامهم بالاتجار في البيتكوين والتداول غير المشروع للنقد.

تفاصيل البلاغ

وكشف البلاغ، الذي حمل رقم 153839، أن المتهمين قاما بإنشاء عدة حسابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، منها “تيك توك” و"فيسبوك"، ونشروا فيديوهات ومقاطع من شأنها التعدي على حقوق الغير، والترويج للتداول من خلال العملات النقدية المشفرة والإلكترونية.

حكم دار الإفتاء والبنك المركزي

وأشار البلاغ إلى أن دار الإفتاء المصرية أعلنت أن التعامل بالعملات المشفرة حرام شرعًا، كونه يضر بالاقتصاد الوطني، كما أن البنك المركزي حذّر عدة مرات من التعامل في تلك العملات، خاصة البيتكوين.

وتنص المادة 206 من قانون البنك المركزي، على أنه يحظر إصدار العملات المشفرة أو النقود الإلكترونية أو الاتجار فيها أو الترويج لها أو إنشاء أو تشغيل منصات لتداولها أو تنفيذ الأنشطة المتعلقة بها، دون الحصول على ترخيص من مجلس الإدارة، طبقًا للقواعد والإجراءات التي يحددها.

تم نسخ الرابط