رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

اللهم بلغنا وقفة عرفات.. الإفتاء تستطلع هلال شهر ذى الحجة لعام 1445 غدا

دار الإفتاء المصرية
دار الإفتاء المصرية

أعلنت دار الإفتاء المصرية، مساء اليوم الثلاثاء 4 يونيو 2024، أنها ستقوم باستطلاع هلال شهر ذي الحجة لعام 1445 هجريًا، مساء غدٍ الخميس الموافق 6 يونيو 2024، بعد صلاة المغرب مباشرة.

الرؤية الشرعية للهلال

وأوضحت الدار أنّه سيتمّ إعلان نتائج الرؤية من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بعد صلاة المغرب بنصف ساعة تقريباً.

وبيّنت الدار أنّ الرؤية الشرعية للهلال تتم في آخر يوم من كل شهر هجري، وأنّه لا يمكن الجزم بثبوت رؤية الهلال قبل تحرّيه من قبل اللجان الشرعية المختصة.

الإفتاء تستطلع هلال شهر ذى الحجة لعام 1445

وحثّت الدار المسلمين على تحري هلال شهر ذي الحجة في أماكنهم، وإبلاغ أقرب دار إفتاء أو مسجد إذا رأوا الهلال.

وكانت المحكمة العليا فى السعودية دعت إلى تحرى رؤية هلال شهر ذى الحجة مساء الخميس، وحث من يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه.

وطالب بيان للمحكمة العليا: "ترغب المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية إلى عموم المسلمين فى جميع أنحاء المملكة تحرى رؤية هلال شهر ذى الحجة، وترجو المحكمة العليا ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه، وتسجيل شهادته لديها، أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته فى الوصول إلى أقرب محكمة وتأمل المحكمة ممن لديه القدرة على الترائى الاهتمام بالأمر، والانضمام إلى اللجان المشكلة فى المناطق لهذا الغرض".

تم نسخ الرابط