رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

حركة المحافظين الجديدة.. تغييرات في محافظات كبرى والإنجازات معامل القياس

حركة المحافظين الجديدة
حركة المحافظين الجديدة

تتوقع مصادر مطلعة إجراء تغييرات واسعة في حركة المحافظين الجديدة  خلال الأيام القادمة، تشمل محافظات كبرى وتغييرات كبيرة على مستوى محافظات الصعيد.

حركة المحافظين الجديدة

وأوضحت المصادر أن التغييرات المرتقبة تهدف إلى تحسين الأداء الحكومي والخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف أنحاء البلاد، وتعزيز التنمية والتطوير، خاصة في المناطق الأكثر احتياجًا.

ولفتت إلى أن محافظات كبرى ستكون ضمن نطاق هذه الحركة الوزارية المرتقبة، كما ستشهد حركة المحافظين الجديدة تغييرات واسعة في محافظات الصعيد، ربما تؤثر على الوضع هناك بشكل ملموس، مؤكدة أنه سيكون من الضروري متابعة تفاصيل هذه التغييرات عند إعلانها رسميًا، نظرًا لأهميتها وتأثيرها المتوقع على الخدمات الحكومية والتنمية المحلية في مصر.

سيتم الإبقاء على بعض المحافظين الذين حققوا أداءً إيجابيًا في قضايا مهمة مثل التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والمبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، كما سيتم تقييم معدلات الخطط الاستثمارية في هذه المحافظات وسرعة الاستجابة لشكاوى المواطنين، إضافة إلى مدى الاهتمام بتوفير مستوى مرٍض من الخدمات للمواطنين، والعمل على زيادة الموارد الذاتية للمحافظات وخلق فرص استثمارية فيها.

كما تشمل عملية التقييم مدى تحصيل إيرادات الدولة في ملف تقنين أراضي الدولة والتركيز على التواجد في الشارع ومتابعة أداء العاملين على أرض الواقع وتحمل المقصرين المسؤولية فضلا عن توفير فرص استثمارية في المحافظات وزيادة الموارد الذاتية لها، مع بذل جهود لزيادة معدلات تحصيل حقوق الدولة والإزالة الفورية للتعديات في نطاق المحافظات.
 

تم نسخ الرابط