رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

لجنة الإسكان بالبرلمان لـ منى العمدة: قانون التصالح الجديد سيكون لمدة ثلاث سنوات فقط

عزّز النائب محمد عطية الفيومي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، جهود الحكومة لتنظيم قطاع البناء والتشييد في مصر. حيث أوضح أن قانون التصالح على مخالفات البناء سيكون سارياً لمدة 3 سنوات كاملة. ، خلال مقابلة تلفزيونية على قناة "النهار"،

النائب محمد عطية الفيومي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن قانون التصالح على مخالفات البناء يأتي بهدف تنظيم قطاع البناء والتشييد في مصر، مشيرًا إلى أن مدة التصالح على مخالفات البناء ستبدأ لمدة 6 أشهر، مضيفا أن رئيس مجلس الوزراء من حقه أن يمد الفترة للتصالح حتى 5 مرات كحد أقصى ثلاث سنوات.

مدة التصالح على المخالفات ستبدأ لمدة 6 أشهر

وأشار الفيومي خلال حواره مع الإعلامية منى العمدة، ببرنامج «هنا الجمهورية الجديدة» المذاع على قناة النهار، إلى أن مدة التصالح على المخالفات ستبدأ لمدة 6 أشهر في البداية. مؤكداً أن لرئيس مجلس الوزراء الحق في مد تلك الفترة للتصالح لمدة تصل إلى 5 مرات إضافية، بحد أقصى ثلاث سنوات.

ودعا الفيومي المواطنين المخالفين للقوانين إلى الاستفادة من هذه "الفرصة الذهبية" لتقنين أوضاعهم، مؤكداً أن ذلك سيمنحهم الشعور بالأمان والسلام في منازلهم. وشدد على ضرورة تقديم طلبات التصالح فور بدء سريان القانون الجديد.

وتابع رئيس لجنة الإسكان بالبرلمان: «من يتقدم بطلب التصالح هو صاحب المصلحة في التصالح على مخلفات البناء وبالتالي قيمة المبني المخالف ستزيد سعره بشكل كبير بعد التصالح، كما أنه يحق للمشترى من المخالف على البناء أن يتقدم بطلب للتصالح على مخالفات البناء ايضاً، خاصة وان تسجيل العقار يحمى الملكية العقارية».

وشدد النائب محمد عطية الفيومى، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، على أن قانون التصالح على مخلفات البناء سيحدث نوع من أنواع السلام الاجتماعي، بحيث أن المواطنين تعيش في آمان وسلام وغير مهدد في حياتة بالطرد أو هدم العقار الذي يقطنه، مشيرا إلى أنه لا يعاقب المواطن المخالف في البناء على تقدمه للتصالح مع الحكومة على مخالفات البناء على الإطلاق وتصحيح أوضاعه.

برنامج هنا الجمهورية الجديدة

وتستهدف الإعلامية الدكتورة منى العمدة في أولى حلقات موسمها الجديد تقديم نماذج حية وصور حقيقية من المشروعات المتميزة في مختلف أنحاء الجمهورية الجديدة، وهو ما يقدم للعميل صورة حقيقية من المشروعات المختلفة، كما أنه يعد أحد آليات الكشف عن تميز وتطور المنتجات العقارية الموجودة بالسوق العقاري المصري، وكذلك التسويق للسوق العقاري المصري محليًا وإقليميًا.

وقالت الدكتورة منى العمدة: “الدور الرئيسي لبرنامجنا هو البحث عن الشركات العقارية الرائدة التي لها تاريخ مشرف من التنفيذ والتسليم والالتزام مع العملاء، وتقديم الشركات العقارية الناجحة في مختلف أنحاء الجمهورية الجديدة، لذا جاء البدء في الموسم الجديدة بنموذج عقاري رائد وهو المهندس شريف عكاشة رئيس مجلس إدارة شركة الوعد البحر الأحمر للتنمية العقارية والسياحية”.

تم نسخ الرابط