رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

هل يدخل أفشة قائمة «المغضوب عليهم» في الأهلي بعد كشف المستور من بوابة إبراهيم فايق؟

أفشة
أفشة

تسبب محمد مجدي أفشة لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في إثارة الجدل داخل جدران القلعة الحمراء، خلال الساعات الأخيرة، بعد تصريحاته المثيرة مع الإعلامي إبراهيم فايق في إحدى القنوات التليفزيونية، وذلك بعد أيام من التتويج ببطولة دوري أبطال إفريقيا لموسم 2023-2024. 

وتمكن المارد الأحمر بقيادة السويسري مارسيل كولر، من إضاقة لقب قاري جديد في دولايب الشياطين الحمر، بعدما قاد الأهلي لحصد دوري الأبطال من بوابة الترجي التونسي بعد الفوز بنتيجة 1-0 بمجموع المباراتين، ليصل للنجمة الـ 12 على مستوى البطولة القارية. 

ويعد أفشة صاحب هدف "القاضية" الشهير في نهائي القرن بين قطبي الكرة المصرية( الأهلي والزمالك) والذي بدوره منح أبناء الجزيرة اللقب الأغلى في بطولة إفريقيا 2020، والتي غابت لأكثر من 7 سنوات عن الفريق الأحمر. 

وتعرض أفشة لسلسلة من الانتقادات اللاذعة من قبل جماهير الأهلي؛ لتدني مستواه داخل الملعب، قبل أن يدخل في أزمة مع مارسيل كولر؛ بسبب قلة مشاركته مع الفريق على المستوى الإفريقي، الأمر الذي وصل لجلوس اللاعب على دكة بدلاء اللاعبين. 

وبعد تدخل الوسطاء داخل القلعة الحمراء، عاد أفشة مع الفريق الأهلاوي من جديد تحت الرؤية الفنية لكولر، للمشاركة وخوض المباريات، سواء بالبدء في اللقاءات أو النزل كبديل في الشوط الثاني، كمحاولة لتنشيط الجانب الهجومي ضد دفاعات الخصوم والمنافسين. 

 أزمة كولر وأفشة في الأهلي.. صاحب القاضية يكشف الحقيقة 

كشف محمد مجدي أفشة، عن حقيقة وجود أزمة مع كولر، وذلك بعد استبداله في معظم المباريات التي يشارك فيها، فضلًا عن عدم خوضه للكثير من القمم الإفريقية خلال النسخة الماضية وأهمهما أمام مازيمبي في الذهاب والإياب. 

وقال أفشة في تصريحات تليفزيونية عبر برنامج" الكورة مع فايق، الذي يُعرض عبر شاشة" إم بي سي مصر":" يوجد كثير من اللاعبين يغضبون من عدم المشاركة في المباريات أو أثناء الاستبدال والخروج من الملعب، لكني لست منهم، والمدرب أخبرني إنني سأعود للمشاركة إذا نجحت في تنفيذ كل التعليمات التي يطلبها في التدريبات". 

وعن وجود أزمات مع المدرب السويسري قال:" ما حدث في مباراة الأهلي والمقاولون العرب بالدوري المصري أن كولر طلب مني مجموعة  الأمور الفنية بين الشوطين نفذتها كلها ثم فوجئت باستبدالي، وأردت معرفة  السبب ليس أكثر ولا أقل". 

ووبشأن الابتعاد عن قمة مازيمبي دوري أبطال إفريقيا، وضح أفشة:" لا يوجد أي مشكلة مع كولر؛ بسبب عدم مشاركتي في نصف النهائي أمام مازيمبي، واحترم وجهة نظر المدرب الفني ونقدرها للغاية داخل الملعب وخارجها". 

هل تسبب تصريحات أفشة في رحيل صاحب "القاضية" من الباب الصغير؟ 

بعد تصريحات أفشة مع إبراهيم فايق، طالبت عدد كبير من جماهير القلعة الحمراء، بسبب طريقة الحديث الذي أدار بها الحوار مع إبراهيم فايق من ناحية، وكشف بعض الأسرار التي تجرى داخل الأهلي وغرف الملابس من ناحية أخرى. 

وارتبط اسم أفشة خلال السنوات الماضية، بالرحيل للدوري التركي، لكن دب الفشل في مغادرة اللاعب للمارد الأحمر، لوجود رغبة كبيرة من الطرفين لاستمراره داخل الفريق الأهلاوي. 

وتحدث عبدالرحمن إسماعيل وكيل أفشة في صيف 2021 عن وضعية اللاعب، قائلا: “اللاعب يحب الأهلي كثيراً ويجب إقناعه قبل إدارة النادي الأحمر من أجل الرحيل”.  

وفي نهاية المطاف، قد تتأخذ إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب، قرارًا برحيل أفشة من الفريق؛ أو قد يدخل قائمة المغضوب عليهم من قبل الإدارة، وذلك بسبب التصريحات المثيرة التي أطلقها مع إبراهيم فايق، وكشفه للعديد من الأمور المستوردة التي تتعلق بالنادي، وهذا الأمر الذي يخالف مبادئ وسياسة القلعة الحمراء. 

تم نسخ الرابط