رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وكيل تعليم الأقصر يناقش خطة عمل منسق عام المدارس المنتسبة لليونسكو

وكيل تعليم الأقصر
وكيل تعليم الأقصر

وفقاً لتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتحت رعاية المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، اجتمع الدكتور صبري خالد عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر بمدير عام التعليم العام إيمان عبد العال، والمنسق العام للمدارس المنتسبة لليونسكو أحمد النجار بمكتبه بديوان عام المديرية، لمناقشة النقاط المستهدف مناقشتها  في الاجتماع المزمع عقده خلال الفترة المقبلة لممثلي جميع المدارس المنتسبة لليونسكو.

أوضح خالد أن شبكة المدارس المنتسبة لليونسكو ترمي إلى بناء حصون السلام في عقول طلابها وطالباتها ، فهي تعزز القيم والمبادئ المنصوص عليها في الميثاق التأسيسي لليونسكو وميثاق األمم المتحدة ، التي تشمل الحقوق ا السياسية والكرامة الإلنسانية ، والمساواة بين الجنسين . والتقدم الإجتماعي ، والحرية ، والعدالة والديمقراطية .واحترام التنوع ، والتضامن الدولي.

كما يشار إلى أن شبكة المدارس المنتسبة لليونسكو قد نشأت في عام 1953 عبر المشروع الذي استهلته اليونسكو، في ذلك الحين بعنوان خطة أنشطة تجريبية منسقة في مجال التربية للعيش في مجتمع عالمي، وأصبحت شبكة المدارس شبكة عالمية في يومنا هذا تضم 11700 مدرسة في 182 بلداً.

وقد كانت مصر من أوائل الأعضاء التي انضمت إلى شبكة المدارس المنتسبه عام 1958 ومنذ ذلك الحين وأعداد المدارس المنتسبة في مصر في زيادة.

تم نسخ الرابط