رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

إيمان عز الدين تنهار على الهواء: كسر للبنت ضلع بينكسر معاها خاطرها وقلبها ونفسها

الإعلامية إيمان عز الدين
الإعلامية إيمان عز الدين

وجهت الإعلامية إيمان عز الدين رسالة إلى كل الآباء في تربية بناتهم، داعية الآباء إلى معاملتهن بلطف وعدم القسوة عليهن. 

وقالت إيمان عز الدين في رسالة حزن عبر برنامج الستات ميعرفوش يكدبوا المذاع عبر قناة سي بي سي: أب تعدى على بنته وقال أكسر للبنت ضلع يطلع لها 24.. لا دا اكسر للبنت ذلع بينكسر معاها خاطرها وقلبها ونفسها.. اكسر للبنت ضلع يطلعلها 24 شيطان من الإنس يهينوها ويقولوا هناك إحنا أحن من أبوها؟.

قد تكون صورة ‏‏‏شخص واحد‏، و‏غرفة أخبار‏‏ و‏تحتوي على النص '‏بصراحة الوجبلری موتع صرامة إيمان عز الدين تنهار علی الهواء أب تعدى علی بنته وقال أكسر للبنت ضلع يطلع لها ..24 لا دا بينكسر معاها خاطرها وقلبها ونفسها.. اكسر للبنت ضلع يطلعلها 24 شيط.ان من الإنس يهينوها ويقولوا هناك إحنا أحن من أبوها؟ besraha fa@o/besraha fmO pr@besraha.com 88-708/27:by www.besraha.com 63 2700 59 015 ج للإعلان على موقع بصراحة‏'‏‏

وسبق أن أكدت دار الإفتاء المصرية، أنه لا يجوز استخدام العنف ضد الأطفال، لما فى ذلك من ترك آثار سيئة على آدمية الأولاد، وذلك توضيحا على استخدام العنف ضد الأطفال بغرض التربية.

وأوضحت الإفتاء عبر حسابها على انستجرام، أن تربية الآباء للأبناء من أعظم الأعمال وأفضل القربات، وهى واجبة على الآباء ومسئولية يُسْئَلُون عنها أمام الله سبحانه وتعالى، والاستهانة بأمر التربية يعود أثره على بالسوء الآباء والأبناء والمجتمع بأكمله، والأصل فى معاملة الأولاد الرِّفق والحكمة، كما كان هدى النبى صلى الله عليه وسلم فى التعامل بالرفق ومنع العنف.

وأضافت الإفتاء، قد يُسْتَعمل الحزم لا العنف فى بعض الأمور لتأديبهم وتوجيههم مع كامل احترام آدميهم من غير ضرب ولا إيذاء للجسد، ناهيك أن يكون فيه انتقام أو عقاب مؤذٍ أو تعذيب؛ لما فى ذلك من ترك آثار سلبية جسدية ونفسية، ومخالفة للهدى النبوى ولمقاصد التربية؛ إذ غرض الحزم هو لفت نظر الابن المخطئ إلى موضع الخطأ والضرر؛ حتى يستدل على الصواب.

وعلى أنه فى طرق التربية بالتدريب والترغيب والتحفيز فى النجاح والتفوق مما اعتنى به علماء التربية ما يغنى عن اللجوء إلى العنف، ويرجع فيه إلى أهل الخبرة والاختصاص.

تم نسخ الرابط