رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

إجازة عيد الأضحى 1445 في السعودية للقطاع العام والخاص

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 إجازة عيد الأضحى 1445 في السعودية.. من اكثر ما يبحث عنه المواطنون السعوديون على محركات البحث المختلفة وخاصةً محرك البحث العالمي “جوجل” ومواقع التواصل الإجتماعي والمنصات الإلكترونية الإخبارية لمعرفة إجازة عيد الأضحى المبارك القادم في السعودية للقطاع الخاص والعام وخاصة الموظفين ، وفيما يلي سنكشف لكم من خلال موقعنا بصراحة الإخباري  موعد بدء إجازة العيد الأضحى 2024.

إجازة العيد الأضحى المبارك 2024


أعلنت وزارة الموارد البشرية، عن موعد بداية إجازة عيد الأضحى المبارك في السعودية لكل من العاملين في القطاع الحكومي والخاص على السواء.


​​​​​​​​​​​​​​
متى تبدأ إجازة عيد الأضحى 1445؟


يختلف موعد بداية عيد الأضحى المبارك 1445 من القطاع الحكومي للخاص، وفقًا للعطلة التي تم الإعلان عنها رسميًا، من قبل وزارة الموارد البشرية.

يصادف عيد الأضحى المبارك في اليوم العاشر من ذي الحجة الأحد 16 يونيو 2024 فلكيًا، وعلى هذا الأساس فقد تحددت إجازة العيد في المملكة العربية السعودية.

إجازة عيد الأضحى المبارك للقطاع الحكومي 


ومن المقرر أن تبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك لموظفي القطاع الحكومي بالمملكة العربية السعودية يوم الثلاثاء الموافق 5 من ذي الحجة 1445 الموافق 11 يونيو.

وتنتهي إجازة عيد الأضحى ليعود جميع الموظفين إلى أعمالهم وأشغالهم يوم 23 يونيو 2024 المقبل، وهي من أكبر العطلات التي يحصل خلالها الموظفين على إجازة رسمية مدفوعة الأجر.


على الجانب الآخر تبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك لموظفي القطاع الخاص مع بداية أول أيام العيد أي يوم 16 يونيو، على أن تستمر لمدة 4 أيام مع نهاية العيد.



هلال ذي القعدة ووقفة عرفات 

شهر ذي القعدة هو الحادي عشر في التقويم الهجري، ويعتبر واحدًا من الأشهر الحرم. يأخذ اسمه من عادة العرب في الاستقرار والابتعاد عن القتال خلال هذا الشهر، وهو أول شهر من الأشهر الحرم المتتالية. يشير مركز الأزهر للفتوى عبر صفحته الرسمية إلى هذا الأمر ويوضح معاني هذا الشهر الخاص في الثقافة الإسلامية.

- ذكر القرآن حرمة شهر ذي القعدة في قول الحق سُبحانه وتعالى: «الشَّهْرُ الْحَرَامُ بِالشَّهْرِ الْحَرَامِ وَالْحُرُمَاتُ قِصَاصٌ» (البقرة: 19). 

تم نسخ الرابط