رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

التسلسل الزمني لإيقاف رمضان صبحي بسبب المنشطات

رمضان صبحي
رمضان صبحي

يبدو أن رمضان صبحي نجم نادي بيراميدز على وشك الابتعاد عن المستطيل الأخضر، وذلك بعد تورطه في قضية المنشطات الذي لحقت به خلال الفترة الأخيرة.

وأخطرت الوكالة المصرية لمكافحة المنشطات، اليوم الأحد، نادي بيراميدز بإيقاف رمضان صبحي عن اللعب، حتى يوم 6 يونيو المقبل لحين خضوعه لجلسة استماع.

إيجابية عينة رمضان صبحي 

وفي يوم 31 مارس الماضي، خرج جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، بتصريح صادم عبر إذاعة "أون سبورت إف إم يفيد تلقي الجبلاية خطابا رسميا من الوكالة المصرية لمكافحة المنشطات بإيجابية عينة رمضان صبحي، لاعب بيراميدز.

وأشار جمال علام إلى أنه تم إخطار بيراميدز بإيجابية عينة رمضان صبحي، وأمام النادي مهلة للرد خلال 10 أيام على خطاب وكالة المنشطات، مؤكداً أن الأمر متروك لرد بيراميدز واللاعب لتوضيح ما حدث قبل إقرار عقوبة إيقافه.

تظلم رمضان صبحي 

وفي يوم 03 أبريل 2024، أرسل رمضان صبحي، لاعب فريق الكرة الأول بنادي بيراميدز، ردًا رسميا للجنة المنشطات للرد على خطاب التلاعب في عينة أحد التحاليل التي أجراها اللاعب منذ 8 أشهر.

وقدم رمضان صبحي مذكرة مدعومة بالمستندات للجنة المنشطات تتضمن قيامه بإجراء 6 تحاليل قبل تلك العينة التي وصفت بـ"الفاسدة" وثلاث تحاليل أخرى بعد هذه العينة، بالإضافة لوجود عينة إضافية سحبت من اللاعب بعد ساعة واحدة من العينة "الفاسدة".
 

إيقاف رمضان صبحي بسبب المنشطات

وفي يوم 26 مايو 2024، أخطرت لجنة المنشطات المصرية، اتحاد الكرة ونادي بيراميدز بإيقاف رمضان صبحي لاعب الفريق السماوي بشكل مؤقت، لحين عقد جلسة استماع مع اللاعب فيما نسب إليه من قبل بوجود تلاعب في أحد عينات التحليل الخاصة بالمنشطات.

وجاء في نص خطاب لجنة المنشطات، أن رمضان صبحي قام بالرد على الخطاب الأول للجنة المنشطات يوم 9 أبريل الماضي، وبناء عليه سيتم إيقاف اللاعب بشكل مؤقت لحين عقد جلسة استماع سيتم تحديدها في الأيام المقبلة.

تم نسخ الرابط