رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ارشادات موسم الحج للمسافرين من المطارات المصرية.. أحذر من اصطحاب هذه الأشياء

إرشادات مراسم الحج
إرشادات مراسم الحج

تزامنًا مع حلول عيد الأضحى المبارك؛ في يونيو المقبل؛ يتسائل الناس عبر محرك البحث جوجل حول إرشادات موسم الحج للمسافرين من المطارات المصرية؛ ووفقًا لشركة مصر للطيران؛ أعلنت عن الإرشادات الهامة التي يتخذها الحجاج أثناء توجهم إلى الأراضي المقدسة و المباركة للقيام بمراسم الحج و لأداء مناسكه.
 

 

 

 

 

إرشادات موسم الحج للمسافرين من المطارات المصرية
 

1- وجوب التواجد في المطارات المصرية قبل موعد بدء رحلة السفر بمدة زمنية قدرها 4 ساعات.

2- وفي حال العودة يجب التواجد في مدينة الحجاج بجدة قبل موعد بدء رحلة السفر بمدة زمنية قدرها 6 ساعات؛ ووجوب التواجد في مطار المدينة المنورة قبل موعد بدء السفر  بمدة زمنية قدرها 6 ساعات.

3- يجوز اصطحاب حقيبتين فقط ولا تزيد وزن الواحدة عن 23 كجم؛ كما يجوز اصطحاب حقيبة يد لا يزيد وزنها عن 8 كجم؛ وفي حال الزيادة عن قيمة الوزن المشروط سيتم التحصيل عليها نقداً.

4- يسمح بعبوة ماء زمزم واحدة فقط 
5- يمنع اصطحاب الأجولة - القماش- الزكائب

6- وجوب الالتزام باتباع الإجراءات الصحية وتقديم الشهادات المطلوبة.

عقوبات السعودية لمخالفة أنظمة وتعليمات الحج

وفي وقت سابق أكد عادل حنفي نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، أن المملكة العربية السعودية تقوم بإجراءات احترازية وتدابير وقائية لإنجاح موسم حج هذا العام وذلك ضمن رؤية المملكة 2030.

وأضاف نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، أن جميع الجهات ذات الصلة بالسعودية تقوم بجهود مضاعفة للمحافظة على أمن وسلامة ضيوف الرحمن منذ وصولهم للأراضي المقدسة وحتى مغادرتهم عن طريق المبادرات التي تقوم بها وزارة الداخلية السعودية ووزارة الحج والعمرة والجهات المعنية منها على سبيل المثال مبادرة (طريق مكة) التي تنهي إجراءات تأشيرة دخول المملكة والوظائف الحيوية وترقيم الأمتعة من داخل بلاد ضيوف الرحمن.

وأوضح حنفي أن وزارة الداخلية السعودية ستطبق غرامة بقيمة 10 آلاف ريال بحق كل من يضبط من المواطنين السعوديين والوافدين ولا يوجد لديهم تصريح حج في المناطق الجغرافية المعلنة «مكة المكرمة- منى - عرفات - المزدلفة - وغيرها»، ويتم ترحيل الوافدين المخالفين للأنظمة وتعليمات الحج بلا تصريح لبلادهم والمنع من دخول المملكة وفقًا للمدد المحددة نظامًا مع مضاعفة الغرامة المالية التي يتم إيقاعها على المخالفين والبالغة 10 آلاف ريال في حالة تكرار المخالفة.

تم نسخ الرابط