رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مواجهة ساخنة بين النواب ووزير النقل.. ما أسباب أزمات السكة الحديد؟ (صور)

شهدتالجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الإثنين، مناقشات قوية وساخنة بين نواب البرلمان والفريق كامل الوزير، حول مناقشة أسباب تراجع السكة الحديد، وأزماتها المتتالية، آخرها حادث قطار طوخ بمحافظة القليوبية.

اقرأ أيضا:أول صور لوزير النقل أمام مجلس النواب بعد حادث قطار طوخ

وينشر موقع«بصراحة»صورا لعددا من النواب الذين تبادلوا النقاش أمام وزير النقل بمجلس النواب، حولخطة تطوير مرفق السكة الحديد، في ضوء الحوادث المتكررة في الفترة الأخيرة.

وخلال الجلسةألقى كامل الوزير، بيانا، أوضيح فيه بعض الأمور في خطة وزارة النقل لتطوير هيئة السكة الحديدية المصرية بعد أن أصابها ما أصابها مثل باقي مرافق وزارة النقل، بسبب الإهمال والنسيان لفترات طويلة إلىأن وصلت حالتها سواء للوحدات المتحركة أو البنية الأساسية أو العنصر البشري إلى درجة منخفضة جدامن الكفاءة والجودة والأمان والسلامة.

وتبادل النواب مع الوزير النقاش، حول خطة الوزارة لتطوير، وأسباب الحوادث المتكررة لمرفق السكة الحديد، ومنها حادث قطار طوخ الذي راح ضحيته23 شخصًا، وإصابة 139.

وكان المستشار حمادة الصاوي النائب العام، قد أصدر العديد من القرارات الخاصة بالحادث،تضمنت حبس 23 متهما، وضبط وإحضار مدير إدارة هندسة السكك الحديدية بمنطقة الحادث، ومهندس بورش أبو غاطس، واستدعاء رئيسا هيئة السكة الحديد الحالي والسابق، وإخلاء سبيل كل من مدير عام صيانة البنية الأساسية، ورئيس الإدارة المركزية لصيانة الوحدات.

تم نسخ الرابط