رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

خطوة مهمة.. وزارة النقل تقرر الاستعانة بخريجي كليات الهندسة لقيادة القطارات

أعلن كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات،بدء خطوات الوزارة لتعيين 750 قائد قطار من بينهم خريجى كليات الهندسة فى تخصصات الكهرباء والتكنولوجيا.

اقرأ أيضا:أول صور لوزير النقل أمام مجلس النواب بعد حادث قطار طوخ

وقال الوزير، خلال بيانه الذى ألقاه اليوم أمام مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس المجلس، إن مجموعة القطارات الجديدة التى ستدخل الخدمة، ستكون بحاجة إلى قائد قطار على مستوى عال من التأهيل الفنى والتكنولوجى، وهو ما دعانا للاستعانة بخريجى كليات الهندسة، ليكون قائد القطار مهندس.

وكان وزير النقل كامل الوزير، قال إن “أي شركات نتعاقد معها لجرارات السكك الحديدية، نتعاقد معها على صيانة وقطع غيار 15 عاما، حتى لا نجد أنفسنا أمام مشكلة عطل في أي منها أو نقص قطع غيار، ولكينضمن ألا تحدث أية طوارئ لمدة 15 عاما في تلك الجرارات الجديدة”.

اقرأ أيضا:«النواب» يناقش إعلان حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر.. ومدبولي يكشف الأسباب

وأضاف في كلمته خلال الجلسة العامة للبرلمان اليوم: “قمنا باستيراد 110 جرارات وإعادة تأهيل 41 آخرين، علما بأن الـ110 جرارات كانوا في عام كورونا فقط، وأنه لولا الضغط المستمر، والعلاقات مع الأمريكان، لم نكن لنحصل على جرار واحد، وأن نحصل على هذا الكم في عام واحد، لهو زمن قياسي لا يمكن تطبيقه في أي مكان في العالم”.

وتابع الوزير: “نخصص ورشة لكل نوع من أنواع الجرارات ليكتسب المهندسون خبرة في كل نوع من الأنواع، وأن كافة عربات الركاب الجديدة بها أحدث تكنولوجيا ضمانا لسلامة السيارات وتقديم خدمة متميزة”.

واحتتم: “كان هناك 3200 عربة ركاب، منها 2200 تصلح للعمل فقط، وأن ما يقارب الألف عربة عطلانة على الطرق الجانبية دائما، وهو ما لم يعد موجود حاليا عقب عمليات التحديث”.

تم نسخ الرابط