رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

موعد مغادرة أولى بعثات حج الجمعيات الأهلية إلى الأراضي المقدسة؟

نيفين القباج وزيرة التضامن
نيفين القباج وزيرة التضامن

كشفت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي عن موعد مغادرة أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية المتجهين للمملكة العربية السعودية، لأداء فريضة الحج لعام 1445/ 2024، والمقرر يوم الأربعاء الموافق 29 مايو الجاري، على أن يتجهوا إلى المدينة المنورة.

ولفتت الدكتورة نيفين القباج أن المغادرين سيصل عددهم في الفوج الأول 785، ويمثلون بعض المحافظات، منها المنوفية، والغربية، والجيزة، والدقهلية، وأكدت أن بعدها ستتوالى سفر باقية أفواج حجاج الجمعيات الأهلية على مراحل، على أن تغادر آخر الأفواج إلى الأراضي المقدسة، في 9 من يونيو المقبل.

وأشارت الدكتورة نيفين القباج أنه تم التنسيق مع شركة مصر للطيران، وتجهيز مقر بوزارة التضامن الاجتماعي من أجل إصدار تذاكر سفر لتسهيل الإجراءات على حجاج الجمعيات الأهلية.

كما وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي أعضاء البعثة الرسمية لوزارة التضامن الاجتماعي، والذي يرأسها مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون مؤسسات المجتمع الأهلي الأستاذ أيمن عبد الموجود، ببعض الإجراءات اللازمة للبعثة.

ومنها رفع درجة الاستعداد القصوى، وتقديم أفضل الخدمات، وتذليل العقبات، وذلك حرصًا من الوزارة على تأدية الحجاج مناسكهم في سهولة، ويسر، وأكدت على أن هناك وفدًا من أعضاء البعثة الرسمية للوزارة سيسبق وصول أول أفواج الحجاج، وذلك لتفقد واستلام الفنادق، ومراجعة التفاصيل قبل وصول الحجاج إلى الأراضي المقدسة.

وفي السياق ذاته أكد أيمن عبد الموجود رئيس بعثة حجاج الجمعيات الأهلية أنه تم الانتهاء من التفاصيل الخاصة بموسم الحج المقبل 2024، حيث التعاقد مع فنادق بمستوى متميز سواء في مكة، أو المدينة المنورة لتسكين الحجاج على مراحل.

وأضاف أيمن عبد الموجود أن الوزارة تعاقدت مع شركات النقل الجماعي لتسهيل نقل الحجاج أثناء تأديتهم لفريضة الحج، وزيارتهم للشعائر المقدسة، لافتًا تخصيص عدد من المشرفين لمتابعة البعثات، ومحاولة إبعادهم عن العقبات التي قد تواجههم، وخصص مشرف لكل 46 حاجًا.

تم نسخ الرابط