رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

محامي فريد الأطرش: نانسي عجرم لم تحصل على إذن بالأغنية وهذا مخالف للقانون

نانسي عجرم
نانسي عجرم
نتيجة الثانوية العامة 2024

أوضح الدكتور حسام لطفي المستشار القانوني لجمعية المؤلفين، والملحنين تفاصيل الخلاف بين أسرة الفنان الراحل فريد الأطرش، والفنانة نانسي عجرم، بعد تقديم الأخيرة أغنية "أنا وأنت والا حد تالتنا" للمطرب الراحل ضمن أحد إعلانتها، لافتًا أن هذا الأمر يعد غير قانونيًا.

وأكد حسام لطفي بمداخلة هاتفية أنه كان يجب أن يتم موافقة المؤلف، والملحن على العمل قبل تقديمه، حتى إن كان به بعض التعديلات، وأكد أن وريث الراحل فيصل فؤاد الأطرش وريث الراحل فريد الأطرش فوجيء من تداول إعلان الأغنية لمنتج تجاري دون موافقة الأسرة.

وأضاف حسام لطفي أن الفنانة ناسي عجرم، والقائمين على الإعلان لم يحصلا على إذن بالغناء، لافتًا أنه فوجيء بعدم تواصل أحد معه، ومؤكدًا على أن هذا الأمر يعد مخالف للقانون، واعتداء على حق المؤلف والملحن.

وتابع حسام لطفي أن الشركة المنتجة لم يحق لها إعطاء الإذن في إعادة النشر، وحقها يقتصر في التصرف في التسجيل الصوتي، لافتًا أن نانسي عجرم قدمت تسجيل صورتي جديد، ولحن جديد، وهذا ما يسمى بإعادة النشر.

واستطرد حسام لطفي أن فيصل فؤاد الأطرش لم يعط إذنًا بالعمل على الأغنية، أو تنازل بالحق في حياته، أو بعد وفاته، أو وفاة فريد الأطرش.

تم نسخ الرابط