رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزير التربية والتعليم يشهد حفل ختام بطولات الجمهورية ومسابقات التربية الفكرية والدمج ببورسعيد

جانب من التكريم
جانب من التكريم

شهد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم حفل ختام   بطولات ومسابقات التربية الخاصة والدمج علي مستوي الجمهورية وبطولة الجمهورية لالعاب القوي لطلاب التربية الفكرية ومسابقات المسرح لطلاب مدارس التربية الفكرية وذلك بمسرح المدرسة الدولية نطاق حي الشرق .

وعرض طلاب التربية الفكرية والدمج عدد من العروض الفلكلورية وذلك بمشاركة عدد من المحافظات منها القاهره وأسوان والأقصر والإسكندرية ومطروح والبحيرة وكفر الشيخ وذلك في ختام المسابقة التي انطلقت في الفترة من ١٢ الي ١٨ مايو الجاري .

وخلال كلمته قال وزير التربية والتعليم احنا عندنا فريق من المدربين والمعلمين لتعليم ذوي الهمم على اعلى مستوى من الخبرات والكفاءة مشيرا أن الاهتمام بذوي الهمم ودعمهم واجب علينا جميعا .

وأكد وزير التربية والتعليم أن الأطفال قدموا نماذج قوية ومؤثرة خلال عروض اليوم في حفل الختام وكشفوا عن رسائل مؤثرة في الحياة .

ورسالتى لكل أولياء الأمور الى عنده طفل من ذوي الهمم متخبهوش لان لو عنده قصور في جانب فهو عنده مليون حانب قوى وموهوب فيه فلازم أولياء الأمور الى عندهم اطفال ذوي همم يخرجوهم للمجتمع لتنمبة مواهبهم والعمل عليها لتقديمهم للعالم كمواهب يؤخد بها .

ومن جانبة وجه اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد الشكر لوزير التربية والتعليم ووصفة بالشخصية المؤثرة مشيرا أن نجاح وزارة التربية والتعليم تصور في صورة جيل مثقف ووطنى يعرف اهميه الوطن وأهمية تنميته وبناءه في كافة المجالات والقطاعات .

وأشار" محافظ بورسعيد" أن  التربية والتعليم لم تتوقف فقط علي  اجتياز امتحانات والحصول علي شهادات فقط ولكن لازم أنشطة وده الى بنسعى له واطفالنا ذوي الهمم خلال حفلة انهارده اكدوا ازاي هما موهوبين وعندهم نقاط قوة عظيمة ومواهب مشرفة لينا...

وتابع" الغضبان "ولادنا من ذوي الهمم أما عرضوا قضية البيئة ورفض التلوث من خلال عرض مسرحي خلال الاحتفالية اعطي لينا رسائل قوية ومهمة


وفي شأن آخر تفقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم اليوم السبت ، لجان امتحانات الصف الثاني الثانوي والتي بدأت اليوم بامتحان اللغه العربية.

وتحدث وزير التربية والتعليم الي الطلبة اللذين أكدوا أن الامتحان من المنهج والكتب المدرسية ،كما تفقد عدد من اللجان لمتابعه سير اليوم الأول من الامتحانات.

كما تم خلال اللقاء الاطمئنان على انضباط وحسن سير  امتحانات صفوف النقل للعام الدراسى ٢٠٢٣/٢٠٢٤،وقيام المحافظة بتوفير المراجعات النهائية الشهادتين الإعدادية والثانوية.


وأعرب الدكتور رضا حجازى عن سعادته بزيارة محافظة بورسعيد، مثمنا دور المحافظة فى الارتقاء بالعملية التعليمية، وجهودها فى ضبط وانتظام العام الدراسى  ٢٠٢٣/٢٠٢٤، وسير امتحانات النقل.


ومن المقرر أن يعقد وزير التربية والتعليم اجتماع مع قيادات التربية والتعليم، ومديرى الإدارات التعليمية بالمحافظة؛ لاستعراض الإجراءات المتعلقة بانضباط سير امتحانات نهاية العام الدراسى.

كما يشهد الوزير والمحافظ حفل ختام بطولات ومسابقات طلاب مدارس التربية الخاصة والدمج على مستوى الجمهورية، وذلك بمدرسة بورسعيد الدولية المتكاملة للغات
.

          
تم نسخ الرابط