رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«بعد أيام قليلة من فوزه بكأس إيطاليا».. اليوفي يقيل أليجري.. تعرف على السبب

ماسميليانو أليجري
ماسميليانو أليجري

أقال يوفنتوس مدربه ماسيمليانو أليجري قبل جولتين على نهاية الموسم , وعاش أليجري أجواءً عاصفة بعد تحقيق لقب كأس إيطاليا يوم الأربعاء الماضي على حساب أتالانتا كلفته الرحيل بشكل مبكر قبل نهاية الموسم.

و فجر أليجري غضبه على الجميع في النهائي خلال المباراة وطُرد في الدقيقة 90+7 بعدما خلع قميصه اعتراضا على قرار الحكم.

ولم يتوقف الأمر خلال المباراة بل أيضا بعد نهايتها وأهان مراسل صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية وأظهر غضبه على مديري النادي بالإضافة لـ كريستيانو جيونتولي المدير الرياضي.

بيان يوفنتوس عبر مواقع النادي على التواصل الإجتماعي : 

وجاء بيان يوفنتوس عبر موقعه الرسمي:

"أعلن نادي يوفنتوس إعفاء ماسيميليانو أليجري من منصبه كمدرب للفريق الأول، وتأتي الإقالة بعد سلوكيات معينة أثناء وبعد نهائي كأس إيطاليا، والتي اعتبرها النادي تتعارض مع قيم يوفنتوس ومع السلوك الذي يجب أن يتبناه من يمثله".

“تنتهي فترة التعاون، التي بدأت في عام 2014، واستؤنفت في عام 2021 وانتهت بعد المواسم الثلاثة الأخيرة مع نهائي كأس إيطاليا، ويتمنى النادي التوفيق لماسيميليانو أليجري في مشاريعه المستقبلية".

وحضر المدرب الإيطالي اجتماعا مع مدراء النادي وكريستيانو جيونتولي المدير الرياضي للفريق تاركا مران الفريق اليوم الجمعة.

وسيقود باولو مونتيرو المدير الفني لفريق الشباب الفريق في الجولتين المقبلتين المبقيتين بنهاية الموسم الجاري.

أليغري تولى تدريب يوفنتوس في يوليو  2014 بعد استقالة أنطونيو كونتي المفاجئة من تدريب السيدة العجوز.

وخلال فترة تدريب أليغري ليوفنتوس حقق ما لم يُحققه في تجربته التي سبقتها مع ميلان وغيرها من أندية الكالتشيو، فتوّج المدرب صاحب الـ51 سنة بـ11 بطولة ما بين دوري وكأس وسوبر إيطاليا

وكذلك كان يمتلك 9 بطولات كأس إيطاليا قبل الـ4 بطولات التي توّجت السيدة العجوز بهم في عهد أليغري، و6 سوبر إيطالي

ولكن أليغري فشل في التتويج بنهائي دوري أبطال أوروبا , فخرج من دور ربع النهائي أمام أياكس بالنسخة الجارية، بعدما دعم صفوفه بعدد من اللاعبين على رأسهم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي توّج بالبطولة ذاتها من قبل 5 مرات (4 بقميص ريال مدريد، وواحدة بقميص مانشستر يوناتيد).

وكذلك هُزم في النهائي مع يوفنتوس في موسمه الأول من تدريبته أمام برشلونة الإسباني موسم (2014 ــ 2015)، قبل أن يخرج من دور الـ16 في نسخة (2015 ــ 2016) أمام بايرن ميونيخ ثم عاد ليُهزم في النهائي أمام ريال مدريد الإسباني أيضاً موسم (2016 ــ2017) قبل أن يخرج على يد الفريق ذاته في دور ربع النهائي بنسخة (2017 ــ 2018).

وفي مجمل فترته قاد أليغري يوفنتوس في 269 مباراة؛ حيث فاز في 191 وتعادل في 40 وهُزم في 38 لقاء.

وبحسب بيان يوفنتوس فإن أليغري سيعقد مؤتمراً صحفياً غداً السبت مع رئيس النادي أندريا أنيلي لتوضيح كل شيء للجماهير والإعلام بخصوص انتهاء رحلتهما معاً.

 ولن ينسى أليغري سنواته مع يوفنتوس، إذ لم يُحقق قبل ذلك سوى بطولة دوري موسم (2010 ــ 2011) وكذلك بطولة السوبر الإيطالي موسم (2011 ــ 2012) خلال قيادته لفريق ميلان.

تم نسخ الرابط