رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد هجومه على أبو ضحكة جنان.. الانتقادات تلاحق محمد رمضان بسبب ظهور إسماعيل ياسين في مسلسل موسى.. أيمن بهجت قمر يقرر مقاضاة نمبر وان.. ويعيد نشر وثيقة تبرع للجيش المصري من ياسين والإبياري

يبدو أن النجاح الكبير الذي يُحققه مسلسل موسى، وما تكشفه من أرقام المشاهدات وتصدر المسلسل لمحركات البحث على مواقع التواصل الاجتماعي وتريندات السوشيال ميديا، لم يكن شفيعًا للفنان محمد رمضان بطل العمل.

في العمل الذي اختلفت الآراء حوله، حيث اعتبره البعض نقلة كبيرة في عالم الإخراج واللقطات وفن التصوير والحركة والديكور وحتى الآداء التمثيلي، وما بين موجة الانتقادات اللاذعة التي طالته بسبب بعض المشاهد التي وصفوها بالركاكة والاستسهال، ظهر الفنان إسماعيل ياسين الممثل الكوميديان صاحب التاريخ الفني والإرث الثقيل في عالم السينما المصرية.

البعض اعتبر ظهور إسماعيل ياسين لا يمكن الحكم عليه إلا بعد اكتمال مشاهدة العمل كاملًا، إذ يمكن أن يكون صاحب الشخصية مزيفا ويحاول التنكر أو استغلال شخصية إسماعيل ياسين من أجل تنفيذ بعض أعمال النصب داخل العمل نفسه كشخصية نصاب في المسلسل مثلًا، وآراء أخرى ذهبت إلى أن ذلك يُعد إساءة كبيرة للفنان إسماعيل ياسين وتاريخه الفني الكبير، وربما يكون ذلك متعمدًا من محمد رمضان الذي أساء له من قبل في تصريحات صحفية قال فيها إن أفلام إسماعيل ياسين تسيئ للجيش المصري الأمر أثار حالة كبيرة من الجدل بين الجمهور والمتابعين والنقاد.

وقال رمضان في تصريحاته إن أفلام الراحل إسماعيل يس التي قدمها حول الجيش المصري، أساءت إلى الجندي المصري بسبب المظهر الذي كان يطل به الفنان الراحل إسماعيل يس وتصرفاته المضحكة التي ليس لها أي علاقة بالجندية المصرية.

وأوضح رمضان في منشور له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي، أن إجابته جاءت على سؤال يخص تجسيد الفنان إسماعيل ياسين لشخصية الجندي المصري، مؤكدًا أنه الراحل إسماعيل يس هو أكثر ممثل يُضحكه في الدنيا، كما أنه يحفظ كافة الأغاني التي قدمها، كما لا يرغب في تقديم صورة الجندي صاحب الفهم البطيء والملابس الواسعة، ويحب أن يقدم الجندي المصري كما يجب أن يكون، معتبراً أن التصريح هو تصريح مستفز وليس له أي علاقة بشخصيته، خاصة أن هذا لم يكن أبداً رأيه في الفنان إسماعيل يس الذي اعتبره واحداً من أهم رموز الفن.

وأعرب رمضان عن أمنيته في أن يصل إلى أسرة الراحل إسماعيل يس توضيحه ورده على ما قيل، خاصة أن ما كُتب هو تصريح الهدف منه جذب القارئ فقط، كما أعرب عن كامل احترامه لكافة الرموز الفنية الذين يتعلم منهم دائماً.

الشاعر أيمن بهجت قمر أعلن مقاضاته للفنان محمد رمضان، على خلفية ظهور ممثل، أدى شخصية إسماعيل ياسين فى مسلسل "موسى"، الأمر الذى رأه أيمن بهجت قمر يسيء إلى الفنان الراحل وأسرته.

وقال أيمن بهجت قمر، "الكلام خلص خلاص يا رمضان وكلامكوا مع الدكتور محمد أبو شقة.. بالاشارة إلى ما تضمنته الحلقة الـ 13 من مسلسل (موسي) من مشهد يجمع بين بطل المسلسل الفنان محمد رمضان وبين شخصية الفنان الراحل إسماعيل يس... والذي تضمن اساءة بالغة متعمدة للفنان الراحل اذ اظهره المشهد في صورة متدنية لشخص يتهرب من سداد قيمة ما قام بشرائه.. كما جري تعمد التاكيد علي الحركات الجسدية التي اشتهر الفنان الراحل بادائها في أدواره والتي اتخذ منها صانعو العمل اداة للسخرية علي لسان بطل العمل الفنان محمد رمضان في المشهد المشار اليه... بما يعكس امتهانا واضحا للفنان الراحل في شخصه وسلوكياته وأخلاقياته".

الشاعر أيمن بهجت قمر لم يكتف فقط بإعلان مقاضاة الفنان محمد رمضان، لكنه أعاد نشر وثيقة تشير إلى تبرع الراحل إسماعيل ياسين وصديقه المُبدع الكبير صانع النجوم المؤلف أبو السعود الإبياري لتسليح الجيش المصري بمبلغ 2000 جنيه و750 مليم لاستكمال وسائل الدفاع عن الوطن.

تم نسخ الرابط