رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

إعلان وزارة العمل عن وظائف شاغرة للمعلمين والممرضات على مستوى الجمهورية .. جهز ورقك

وزارة العمل
وزارة العمل

الكثير من الشباب و الفتيات السيدات الأرملات أصحاب الشهادات  الدراسية العليا يبحثوا عن فرص عمل جديدة نظرًا لزيادة العبء المادي عليهم في ظل تلك الظروف العصيبة؛ وفي نفس الوقت يبحثون عن وظائق من قبل الهيئة الحكومية لتضمن لهم حقوقهم وضمان الثبات في مكان أعمالهم.

إعلان وزارة العمل عن وظائف شاغرة للجنسين

وقامت وزارة العمل  اليوم الموافق 15 مايو 2024 بالإعلان عن توافر 945 فرصة عمل للشباب من الجنسين.

ويشترط أن يكون سن المتقدم لا يقل عن21 ولا يزيد عن 40 سنة؛ بجانب أن يكونوا حملة المؤهلات العليا، حسب كل تخصص للعمل على وظائف التدريس والتمريض وغيرها من التخصصات.

وهذه الوظائف تكون بمراتب مجزية؛ ويتم تحديدها أثناء المقابلة الشخصية( انترفيو) .

وخلال السطور التالية سيرصد لكم موقع بصراحة الإخباري التخصصات المطلوبة:

التخصصات المطلوبة على مستوى الجمهورية

45 مدرس شبكات.

 45 مدرس برمجة.

 45 مدرس اتصالات.

 45 مدرس كمبيوتر.

45 مدرس عربى.

 و45 مدرس لغة إنجليزية.

 45 مدرس فيزياء.

 45 مدرس رياضة.

 45 مدرس علوم.

 30 ممرضة.

 30 مسؤول دخول احترافى خدمة اجتماعية.

45 مدرس رسم هندسى.

45 مدرس كهرباء.

45 مدرس إنتاج زراعى،.

45 مدرس إنتاج حيوانى.

 45 مدرس أوتوكاد.

 45 مدرس كيمياء.

45 مدرس تربية رياضية.

45 مدرس اقتصاد.

 45 مدرس دراسات اجتماعية.

 45 مدرس تربية دينية مسيحية.

 30 مدرس لغة ألمانية.

13 محافظة على مستوى الجمهورية

وتوافرت تلك الوظائف في عدد من المحافظات و المناطق على مستوى الجمهورية وهي: (طوخ، دمنهور، مدينة نصر، الشيخ زايد، أسيوط، السويس، الإسكندرية، المنصورة، المنيا، دمياط، الوادى الجديد، قنا، طور سيناء).

وفي سياق منفصل، التقى حسن شحاتة، وزير العمل، ديميتريوس كاريديس، وزير الهجرة واللجوء اليوناني، والسفير نيكولاوس باباجيورجيو، سفير اليونان لدى مصر، والوفد اليوناني المرافق لهما.

واتفق "شحاتة"، بحسب بيان صادر عن الوزارة، يوم الخميس، على استراتيجية عمل خلال الفترة المُقبلة لإرسال عمالة مصرية ماهرة ومُدربة إلى دولة اليونان وتفعيل جميع أشكال التعاون والاتفاقيات والبروتوكولات الخاصة بتنقل الأيدي العاملة المصرية إلى اليونان.

وأكد وزير العمل، أن الوزارة جاهزة بقائمة العمالة المصرية المُوسمية في مجال الزراعة في موسم صيف 2024، وجرى إرسال القائمة الأولى إلى القنصلية اليونانية بالقاهرة منذ فترة، وتنتظر الإجراءات التنفيذية.
ووفقًا لـ"العمل"، تعهد وزير الهجرة اليوناني بسرعة إنهاء إجراءات سفر العمال المصريين المُتفق عليهم مع بداية شهر يونيو 2024 المُقبل، وهم 5000 عامل زراعي، مُشيدًا بجهود وزارة العمل المصرية في التواصل والحرص على تفعيل جميع الاتفاقيات مع الجانب اليوناني في هذا الشأن، وهو ما يدفع إلى أهمية تكثيف العمل على التعاون من أجل تَنُوع إرسال العمالة المصرية خلال الفترة المُقبلة، خاصة في مجالي التشييد والبناء والسياحة وغيرها.

كما تعهد وزير الهجرة اليوناني، بدراسة مّد فترة العمل الموسمي من 9 أشهر إلى 24 شهرً؛ نظرًا لأهمية ومهارة العامل المصري في سوق العمل اليوناني.

تم نسخ الرابط