رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أكثر من 11 مليار جنيه.. قيمة الدعم المالي الخاص بالإسكان الاجتماعي 2025/2024

الاسكان الاجتماعي
الاسكان الاجتماعي

تهدف الحكومة في موزانة العام المالي الجديد، لدعم برنامج الإسكان الاجتماعي، حيث تبلغ تقديرات الاعتمادات المدرجة لدعم برنامج الإسكان الاجتماعي في مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2024/ 2025، نحو 11 مليارا و920 مليون جنيه وهو يمثل ما تتحمله الدولة من دعم لمحدودي الدخل من المستفيدين من هذا البرنامج، ويستهدف هذا البرنامج دعم عدد 330 ألف وحدة سكنية.

موازنة العام المالي الجديد

وتستهدف الحكومة في موازنة العام المالي الجديد تطبيق سياسات من شأنها استعادة استقرار الاقتصاد الكلي من خلال تحفيز الأنشطة الاقتصادية والإنتاجية الداعمة للنمو وخاصة في قطاعات الصناعة والزراعة والتصدير، ومن بينها دعم برنامج الإسكان الاجتماعي.

وقد بلغ اعتمادات دعم والمنح لمجالات التنمية والأنشطة الاقتصادية فى موازنة السنة المالية 24/25 نحو 59 مليارا و998 مليون جنيه منها 47 مليارا و252 مليون جنيه للأنشطة الاقتصادية و12 مليارا و253 مليونا لمجالات التنمية، وذلك فى إطار خطة الدولة فى مساندة ودعم النشاط الاقتصادي خاصة القطاعات الإنتاجية سواء الصناعة والزراعة والتصدير.


 موعد حجز شقق الاسكان الاجتماعي وشروطه

وفي وقت سابق وفقًا لمنشور نشرته وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة على موقعها الإلكتروني، من المقرر فتح باب الحجز لشقق الإسكان الاجتماعي 2024، المعلن عنه في الإعلان رقم 18، خلال شهر أبريل الجاري. تتراوح مساحة هذه الشقق بين 75 و 90 مترًا مربعًا، ومن المقرر تسليمها كاملة التشطيب.

أما بالنسبة للمدن التي ستتوفر فيها شقق الإسكان الاجتماعي في الإعلان الجديد، فقد وردت في المنشور على النحو التالي:

مدينة بدر
حدائق العاصمة
مدينة السادات
برج العرب
مدينة 6 أكتوبر الجديدة
مدينة 15 مايو
مدينة العبور الجديدة
الفيوم الجديدة
بني سويف الجديدة
قنا الجديدة
أسوان الجديدة
سوهاج الجديدة
أسيوط الجديدة
أخميم الجديدة.

تم نسخ الرابط