رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

هل تسقط الاستجوابات المقدمة ضد أسامة هيكل فى مجلس النواب بعد استقالته؟

اسامة هيكل
اسامة هيكل

علق الدكتور صلاح فوزى، الفقيه الدستورى، على استقالة أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، حيث أكد، أن هذه الاستقالة، تٌسقط كافة الاستجوابات التى قدمت ضد الوزير المستقيل،

وأضاف فوزى أن سبق لبرلمان 2015 أن أسقط الاستجوابات المقدمة ضد وزير التموين خالد حنفى بمجرد تقديمه استقالته بسبب القضية الشهيرة المعروفة وقتها بفساد صوامع القمح .

وكان المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، قد اعلن فى بيان صباح اليوم أن أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، تقدم باستقالته من منصبه، للدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، نظرا لظروف خاصة.

وواجه هيكل، وزير الدولة للإعلام السابق، عددا كبيرا من المخالفات الإدارية والمالية، لفترة توليه الوزارة أمام مجلس النواب والمالية والذى يستعد برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، إلى مناقشة أول استجواب فى الفصل التشريعى الثانى والمقدم من النائب نادر مصطفى عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب إليه، ومن بين تلك المخالفات كانت غيابه عن الساحة السياسية والإعلامية فى كثير من القضايا والمواقف والتى كانت تتطلب خطط موضوعة وواضحة من وزارة الإعلام ترسم رؤية للرد عليها وتنسيق بين الهيئات والمؤسسات الإعلامية.

وكشف تقرير لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، برئاسة الدكتورة درية شرف الدين، بشأن بيان أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامى، عن أخطاء مالية وإدارية قد ارتُكبت بالجهتين وتستلزم مساءلة المسئولين عنها، ما دفع اللجنة إلى رفض بيان الوزير.

ورصدت اللجنة فى تقريرها، 18 ملاحظة على بيان الوزير أسامة هيكل، 15 منها تخص وزارة الدولة للإعلام و3 ملاحظات تخص الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامى.

تم نسخ الرابط