رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الرئيس السيسي وسلطان البهرة يضعان نقاط «بسم الله الرحمن الرحيم» على ضريح السيدة زينب

الرئيس السيسي وسلطان البهرة
الرئيس السيسي وسلطان البهرة

أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي، زيارة إلى مقام السيدة زينب عقب افتتاح أعمال تطوير المسجد والمقام بصحبة سلطان البهرة.

ووضع الرئيس السيسي وسلطان البهرة النقاط على كلمة «بسم الله الرحمن الرحيم» المنقوشة على المقام، وشكر الرئيس السيسي، سلطان البهرة على المساهمة في تطوير أضرحة ومساجد آل بيت رسول الله.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة المصرية لديها خطة كبيرة من أجل تطوير كل مساجد آل البيت والصحابة والصالحين، قائلا: "عندنا خطة كبيرة أوى لتطوير المساجد بتاعت آل البيت وأيضا الصحابة الذين جاءوا إلى مصر ومساجد الصالحين".

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في افتتاح مسجد السيدة زينب بعد تطويره: "يمكن لسه فيه عرض من أيام قليلة عن اللى بيتم في مسجد الرفاعي ومسجد السلطان حسن، ومساجد أخري كثيرة من أول القلعة والسيدة نفيسة حتى نصل إلى السيدة زينب".

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الله سبحانه وتعالي أكرم مصر بأن يكون آل بيت النبي عليه الصلاة والسلام عندما يبحثون عن أمان وعن مكان يستقرون فيه ويكون فيه حماية كانت الواجهة مصر، متابعا: "وجدوا في مصر الأمن والأمان المنشود.. وده من فضل ربنا عليها.. نحن اليوم في مقام السيدة زينب حفيدة النبي وده من فضل ربنا والحمد لله.

وأضاف: "بشكرك وببقي سعيد لما استقبل جلالة السلطان والوفد المرافق له.. وكل مرة تشرفونا أكون سعيد باللقاء.. وأشكركم.. كل الدعم لإنجاح أي مشروعات أخري في هذا المجال.. شكرا جزيلا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته".

افتتاح مسجد السيدة زينب 

وكان الرئيس السيسي وصل قبل قليل إلى مسجد السيدة زينب وكان في استقباله مفضل سيف الدين، سلطان طائفة البهرة بالهند، وعدد من القيادات الدينية والسياسية والتنفيذية.

ويحتل مسجد السيدة زينب مكانة كبيرة في قلوب المصريين، خاصة من مريدي آل البيت بزيارة المسجد، كدليل منهم على محبتهم للنبي محمد عليه الصلاة والسلام وآل بيته الكرام، ليكون درة تاج مساجد آل البيت بالقاهرة.

تم نسخ الرابط