رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

من 31 إلى 41 طن .. زيادة المتوسط الإنتاجي لفدان السكر لإحدى الشركات المنتجة له

السكر
السكر

شركة الصناعات الكيماوية المصرية «كيما»و  شركة السكر والصناعات التكاملية

صرح اللواء عصام البديوي رئيس شركة السكر والصناعات التكاملية، بإتمام إجراء مفاوضات مع شركة الصناعات الكيماوية المصرية «كيما» على توريد كميات ضخمة في الأسمدة للشركة لتوفير السماد الحر للمزارعين بأسعار مخفضة، موضحاً أنه تم الاتفاق مع جمعية مزارعي القصب على وضع تصور حول احتياج كل مصنع من الأسمدة.

وأشار إلى أن دراسة الشركة عروض لشراء معدات حصاد آلية من كل من الصين والبرازيل وايطاليا؛ مما يسهم في توفير حصد مثالي للمحصول و عدم الاضرار بالصفوف المجاورة.

الحصاد الآلي يقلل من فاقد المحصول

وكشف البديوي في تصريحات صحفية له اليوم الخميس على هامش افتتاح برج التبريد الأول في مصنع سكر ارمنت بمحافظة الاقصر عن أن الحصاد الآلي يعمل علي تقليل فاقد المحصول ويضمن معدل إنبات عالي للموسم المقبل، فضلا عن توفير عملية تنظيف القصب للمزارعين.

 كما أوضح رئيس شركة السكر والصناعات التكاملية، أنه سيتم التركيز على تقديم خدمات للأرض وذلك للعمل على زيادة متوسط إنتاجية الفدان وفقا لحسابات الشركة  من 31 طنا إلى 41 طنا.

و طالب البدوي بضرورة إلزام المزارعين توريد نحو 25 ٪ من محصولهم  إلى الشركة  من إجمالي الانتاج، كما طالب بضرورة وقف تشغيل العصارات مع بدء موسم الحصاد الأمر الذي سيدفع المزارعين إلى الاقبال على التوريد.


 

تم نسخ الرابط