رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد تهديد نتنياهو..شرطة الاحتلال تداهم مكتب قناة الجزيرة في القدس وتصادر معداتها

إغلاق قناة الجزيرة
إغلاق قناة الجزيرة

  عقب تصويت حكومة الاحتلال الإسرائيلية، على إغلاق مكتب قناة الجزيرة بعد مناقشة في الكنيست حول هذه المسألة، ووفقًا لما أفادت به صحيفة يديعوت احرونوت؛ وبحسب ما نتج من إضرارات أمنية من قبل قناة الجزيرة  للحكومة الإسرائيلية؛ أدى ذلك إلى غضب نتنياهو وتوعده بغلق القناة.

مداهمة مكتب قناة الجزيرة من قبل وزارة الاتصالات الإسرائيلية 

وأعلنت وزارة الاتصالات الإسرائيلية، مساء اليوم الأحد، أن الشرطة داهمت مكتب قناة الجزيرة في القدس وصادرت معداتها، بعد قرار الحكومة إغلاق القناة القطرية.

وحسب ما نشرته وسائل إعلام عبرية، أوقف مزودو خدمات البث التلفزيوني عبر الأقمار الصناعية والكابل في إسرائيل بث القناة، في أعقاب قرار الحكومة الإسرائيلي إغلاق القناة لما تمثله من تهديد للأمن القومي الإسرائيلي، على حد وصفها. 

تصويت حكومة الاحتلال بإغلاق قناة الجزيرة 

وتوقف بث قناة الجزيرة في إسرائيل باللغتين العربية والإنجليزية، بعد قرار حكومة نتنياهو بتمرير مشروع قانون إغلاق القناة في تل أبيب، وهي الأزمة التي بدأت بعد هجوم الـ 7 من أكتوبر، وبدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

ودخل قرار إغلاق قناة الجزيرة حيز التنفيذ بعد ساعات على إعلان الحكومة الإسرائيلية إغلاق القناة لمدة 45 يوما قابلة للتمديد، وبعد ظهر اليوم الأحد، تحولت شاشة قناة الجزيرة إلى اللون الأسود مع رسالة باللغة العبرية تفيد أن البث متوقف في إسرائيل.

وصوتت حكومة الاحتلال الإسرائيلية، على إغلاق مكتب قناة الجزيرة بعد مناقشة في الكنيست حول هذه المسألة، وفقا لما أفادت به صحيفة يديعوت احرونوت.

وأوضحت الصحيفة العبرية أنه كان من المفترض أن يتم اتخاذ القرار في مجلس الوزراء ليل الخميس والجمعة، ولكن في اللحظة الأخيرة وتحت ضغط من رئيس الموساد ورئيس الشاباك، تم تأجيله إلى الأحد، فيما حذر رئيس الموساد من أن إغلاق القناة في هذا الوقت سيضر بجهود الوساطة القطرية.


 

تم نسخ الرابط