رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

انهيار في الأسعار.. الأجهزة الكهربائية: الوقت الراهن هو الأنسب للشراء

الأجهزة الكهربائية
الأجهزة الكهربائية

بالتزامن مع ظل ارتفاع أسعار الأجهزة الكهربائية؛ تساؤلات عديدة صادرة من قبل الآخرين حول أسعار الأجهزة الكهربائية في هذه الأيام بسبب التجهيزات العديدة للفتيات المقبلات على الزواج؛ حيث شهد السوق المصري ارتفاع ملتهب في أسعار الأجهزة الكهربائية مما سبب قلق و اعتراض الناس على تلك القفزة في الأسعار الخاصة بالأجهزة الكهربائية.

الوقت الراهن مناسبًا لاستقرار أسعار الأجهزة الكهربائية

صرح شريف صلاح نائب رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، بأن الوقت الراهن هو الأنسب لشراء جميع الأجهزة الكهربائية، نظراً لحالة الاستقرار التي تشهدها سوق الأجهزة الكهربائية، بعدما تخطت مستويات تاريخية في الوقت السابق.

وأضاف أن وجود العديد من المبادرات التي خصصتها الدولة لتخفيف الأعباء على كاهل المواطنين، ساهمت في استقرار وتراجع أسعار الأجهزة الكهربائية، مما أدى إلى بدء عدد من الشركات الكبرى بالشراكة مع البنوك لتقسيط الأجهزة الكهربائية دون فوائد ومقسم على 18 شهرا.

انخفاض أسعار الأجهزة الكهربائية و التحذير من تكييفات الكسر زيرو

كما توقع، أن تشهد الفترات القريبة المقبلة مزيدا من الانخفاضات مع التدفقات الدولارية التي ستدخل خزينة الدولة، بالإضافة إلى إلغاء ظاهرة الأوفر برايس، والتي كانت تمثل نسبة زيادة عن سعر المصنع بنسبة تتراوح بين 15 و30%، أي أن متوسط الانخفاض في أسعار الأجهزة الكهربائية أصبح لا يقل عن 30% الآن، ومن المتوقع أن تستمر الانخفاضات خلال الفترة المقبلة، مما يدفع السوق المصرية إلى الحركة أكثر من جديد.

وانتقد نائب رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، بعض التجار بالتسبب في ارتفاع أسعار الأجهزة الكهربائية، لتحقيق هامش ربح أكبر، ناصحا المواطنين عند شراء الأجهزة الكهربائية بالذهاب إلى تجار الجملة للاستفادة من الأسعار الحقيقية؛ محذرًا من الاتجاه إلى شراء التكييفات كسر الزيرو، والتي تقل عن التكييفات الجديدة بمقدار يصل إلى 50%، نظرا لكثرة أعطاله المتكررة.

تم نسخ الرابط